شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفير الفرنسي للأمم المتحدة: من الصعب العثور على بديل لأنان

السفير الفرنسي للأمم المتحدة: من الصعب العثور على بديل لأنان
  قال جيرا ارو- السفير الفرنسي في الأمم المتحدة -  "إنه من الصعب العثور على شخص ما على استعداد ليحل محل المبعوث...

 

قال جيرا ارو- السفير الفرنسي في الأمم المتحدة –  "إنه من الصعب العثور على شخص ما على استعداد ليحل محل المبعوث السابق للأمم المتحدة والجامعة العربية في سوريا كوفي أنان.

وأضاف ارو – في تصريحات له من نيويورك أوردها راديو سوا الأمريكي اليوم (الخميس)  16 أغسطس: "إنها نوعًا ما مهمة مستحيلة لذا أتفهم أن الناس تتردد في القيام بهذه المهمة ولكن أعتقد، كما قلت، نحن في حاجة إلى شخص يمكن أن يكون متاحًا في حال إطلاق عملية سياسية في البلاد، ولكن بالطبع، إنها مهمة صعبة جدًا وأعتقد أنها مشروعة جدا".

وأعرب السفير الفرنسي عن اعتقاده أن هناك توافقًا بين أعضاء مجلس الأمن على أننا بحاجة أن تبقى بعثة الأمم المتحدة في دمشق، بعد 20 أغسطس؛ لذا سنتشاور وسنرى ما إذا كان من الممكن أن يتم الاتفاق في شأن الاقتراح المقدم من قبل الأمين العام بأن يكون هناك مكتب اتصال دائم للمبعوث الخاص المشترك في سوريا". ومن المقرر أن يجتمع مجلس الأمن الدولي في وقت لاحق اليوم بشكل مغلق ليناقش مصير بعثة المراقبين الدوليين العاملة في سوريا والتي ينتهي تفويضها في 20 أغسطس الحالي دون أن تتمكن من تحقيق أهدافها.

ومن الأسماء التي طرحت لخلافة كوفي عنان في مهمتهكمبعوث للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سورياهو اسم  الدبلوماسي الجزائري الأخضر الإبراهيمي ووزير خارجية الجزائر الأسبق والذي وافقت عليه سوريا أمس الأول 14 أغسطس. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023