شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الري بالخرطوم لبحث إدارة فيضان نهر النيل

وزير الري بالخرطوم لبحث إدارة فيضان نهر النيل
  وصل إلى الخرطوم في ساعة مبكرة اليوم (الخميس) وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد بهاء الدين في زيارة يلتقي...

 

وصل إلى الخرطوم في ساعة مبكرة اليوم (الخميس) وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد بهاء الدين في زيارة يلتقي خلالها نظيره السوداني المهندس أسامة عبد الله لبحث سبل دعم التعاون بين البلدين في مجالات حسن إدارة الموارد المائية وإدارة فيضان النيل هذا العام، وتعزيز التعاون بين دول المصب والمنبع.

وتأتي زيارة الدكتور محمد بهاء الدين في إطار التشاور المستمر بين مصر والسودان ولمساندة حكومة الخرطوم في مواجهة الفيضانات التي يتعرض لها من خلال إمكانيات الإدارة المركزية للري المصري بالسودان.

كما تأتي الزيارة في إطار الإعداد للاجتماع الاستثنائي المرتقب للمجلس الوزاري لمبادرة حوض النيل والمقرر عقده بالعاصمة الرواندية كيجالي خلال النصف الأول من سبتمبر المقبل والذي يناقش التحديات التي تواجهها المبادرة في ضوء قيام ست من دول المنبع بالتوقيع على مسودة الاتفاقية الإطارية، إضافة إلى مناقشة تداعيات هذه الخطوة والخطوات المستقبلية المقترحة لمجابهة تلك التحديات .

جدير بالذكر أن مناسيب مياه النيل تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في جميع الأحباس بالولايات السودانية منذ فترة، وتفيد البيانات الواردة من محطات الرصد الرئيسية وصور الأقمار الاصطناعية بوجود سحب ممطرة في الهضبة الأثيوبية، كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار بولاية الخرطوم وعدد كبير من الولايات اليوم وغدا الجمعة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023