شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المعينون الجدد بجامعة المنوفية يعتصمون ..واتهامات للإدارة بمخالفة اللوائح لمصالحها الشخصية

المعينون الجدد بجامعة المنوفية يعتصمون ..واتهامات للإدارة بمخالفة اللوائح لمصالحها الشخصية
  نظم أوائل شباب الخريجين المعينين بجامعة المنوفية أول أمس وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة...

 

نظم أوائل شباب الخريجين المعينين بجامعة المنوفية أول أمس وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة وذلك احتجاجا على اللائحة الداخلية للجامعة والتى تحرمهم من الحصول على الحوافز المقررة بجميع الجامعات المصرية.

ردد المعتصمون هتافات منها (دى مش وسية دى جامعة المنوفية)،(الدولة عينتنا والجامعة بهدلتنا)،( إلحقنا ياريس !! الجامعة بقت عزبة.. الجامعة بقت تكية).
وقد أكد المعتصمون انهم فى حال عدم استجابة إدارة الجامعة لمطالبهم ستكون الاستقالة الجماعية هى الرد على ذلك.
أكد سيد يوسف المتحدث باسم ائتلاف شباب الخريجين أن جامعة المنوفية هى الجامعة الوحيدة التى ترفض منح الحوافز للمعينين الجدد إلا بعد مضى 6 أشهر على التعيين، وهذا مخالف للقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء بشأن تعيين أوائل الخريجين والصادرة عن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ومجلس الدولة؛ مما يعد تعسفا ليس له اى مبرر، حيث إن الجامعات الأخرى مثل جامعة القاهرة تمنح العاملين بها حوافز 200% وكذلك جامعة كفر الشيخ والمنصورة وبنها والزقازيق والإسكندرية، فى حين نرى اننا الجامعة الوحيدة التى لم يتم تغير اللائحة الداخلية بها مثلما فعلت تلك الجامعات لزيادة نسبة الحوافز بها.

مشيرا إلى أن تلك الجامعات قامت بتغيير اللوائح الداخلية لها للارتقاء بالعاملين بها، مشددا على ضرورة أن يتم تعميم تلك التغييرات مثل باقى الجامعات.
وأوضح" يوسف"أيضا أنهم عندما عينوا بالجامعة كان العقد ينص على ان يتقاضوا مرتبا 834 جنيها، وبعد ذلك جاء فى الصحف بأن العقد ينص على أنهم يتقاضوا، 1000جنيه.

وأضاف انه حينما تقدم بطلب لرئاسة الجامعة للاستفسار حول ذلك قامت الإدارة برفض طلباتهم تحت مبرر (نحن جامعة مستقلة). لذلك فنحن لن نتنازل عن ان نتساوى بالجامعات التى غيرت من لوائحها الداخلية وان نحصل على جميع مستحقاتنا.
واسترسل "يوسف" قائلا: رغم مرور شهرين على تعيينا والتوقيع على قرارات استلام وإصدار الكارنيه وتقاضى الراتب الاساسى فقط دون باقى المستحقات إلا أننا ليس لنا مكاتب ولا مقاعد للجلوس عليها إلى جانب أنه لا يتم تطبيق اللوائح بحجة أن مدرسى اللغة فى القانون من الأجانب وهذا غير موجود باللوائح التى عادوا إليها هو وباقى الأوائل الموجودة بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ومخالف أيضا لقائمة الاحتياجات التى أرسلها رئيس الجامعة السابق د محمد عبد المقصود عز العرب التى بمقتضاها فإن الجامعة فى احتياج إلى 56 مدرس لغة ولم يصل سوى 10 فقط.

وقال عبد الله العطار أحد المعتصمين: إن الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس يريدون إلغاء وظيفة مدرس لغة ومدرس مادة وتحويلنا إلى إداريين، وذلك لإعطاء وظائفنا لمعارفهم وأقاربهم على حد تعبيره.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020