شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

546 مليون ريال.. إجمالي التبرعات السعودية للشعب السوري

546 مليون ريال.. إجمالي التبرعات السعودية للشعب السوري
  أعلنت الأمانة العامة للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا أن الرصيد النقدي للحملة بلغ نحو 546 مليون...

 

أعلنت الأمانة العامة للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا أن الرصيد النقدي للحملة بلغ نحو 546 مليون ريال.

وقالت الأمانة في بيان لها اليوم (الخميس) 16 أغسطس أن الحملة تواصل استقبال التبرعات النقدية لدى حسابها في البنك الأهلي التجاري السعودي، واستقبال التبرعات العينية لدى مستودعات الأمانة العامة للحملة الوطنية لنصرة الأشقاء في سوريا بمدينتي الرياض وجدة على مدى 24 ساعة.

من جانبه، وجه الأمير أحمد بن عبد العزيز – وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا-  اعتماد تأمين وحدات سكنية مؤقتة ومجهزة للأشقاء السوريين في الأردن بشكل عاجل، بالتعاون المشترك مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين، بتكلفة إجمالية حوالى 28 مليون ريال لتأمين2500 وحدة سكنية

وقال د. سامي العرابي الحارثى- مستشار وزير الداخلية رئيس الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا- إن هذا العمل يأتي تواصلا مع الجهود الإنسانية التي تقدمها الحملة ضمن سلسلة من البرامج الإغاثية والإنسانية، وإسهاما في تخفيف معاناة الشعب السوري الشقيق وتجاوزهم لتلك الظروف الصعبة وتلبية للحاجة الماسة لتأمين السكن المناسب للأسرة السورية في الأردن .

وأوضح الحارثى أن تنفيذ هذا المشروع جاء من خلال دراسة الوضع الميداني والتواصل والتنسيق مع العديد من المنظمات والمؤسسات الدولية والإقليمية التي تعمل في الجانب الإيوائي ، حيث هدفت الحملة إلى التعاون مع تلك الجهات في إيجاد مساكن مناسبة ومؤقتة للأسرة السورية تكفي لأسرة مكونة من خمسة أفراد ، وفق المعايير الدولية، يسهل تأسيسها وتجهيزها بشكل عاجل يراعى فيها سرعة التنفيذ وسهولة النقل والتركيب في أي موقع متى ما تطلبت الحاجة إلى ذلك.

 وأوضح أنه سيتم تركيبها في مخيم الزعتري بالأردن الذي يعد أكبر المخيمات للأشقاء السوريين هناك، وسيتم تأمين جميع الخدمات والمرافق لتلك الوحدات السكنية، عبر العمل المشترك مع مؤسسات المجتمع لإنساني في الأردن حسب الضوابط وآليات العمل التي تضمن نجاح المشروع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023