شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 إبريل بنى سويف: مظاهرات 24 أغسطس خروج على الشرعية

6 إبريل بنى سويف: مظاهرات 24 أغسطس خروج على الشرعية
  أكد "محمود عفيفى" –المتحدث الرسمي باسم حركة 6 إبريل "جبهة أحمد ماهر" بمحافظة بني سويف أنهم لن يشاركوا...

 

أكد "محمود عفيفى" –المتحدث الرسمي باسم حركة 6 إبريل "جبهة أحمد ماهر" بمحافظة بني سويف أنهم لن يشاركوا في مظاهرات الجمعة 24 أغسطس، والتي تطالب بإسقاط الرئيس المنتخب محمد مرسي.

وقال عفيفي: "الداعيين لهذا اليوم معروفين بأفكارهم واتجاهتهم، فهم كانوا من أنصار المرشح الخاسر أحمد شفيق، ويريدون الانقلاب على الشرعية وعلى الثورة".

وأضاف: "نحن لا نؤيد الانقلاب على الشرعية التي جاءت بانتخابات حرة نزيهة، شارك فيها أكثر من 25 مليون مصري، ولا بد أن نعطي الفرصة كاملة للدكتور محمد مرسي وبعدها نقيّم أداءه، فإما نختاره مرة ثانية وإما نختار شخصًا آخر".

كما لفت "عفيفي" إلى أنه من حق أي شخص أن يعبر عن رأيه دون عنف، لأن هذا لا يتفق مع مبدأ السلمية أحد مبادىء ثورة يناير، فليس من الحرية أن نحرق مقرات فصيل سياسي كل اختلافنا معه سياسياً .

وأكد أيضًا على أن أعضاء الحركة لن ينزلوا لحماية مقرات الأخوان،حتى لا يحدث أي احتكاكات ، فضلًا عن أن حماية المقرات والمنشأت هي مهمة الدولة والشرطة .

كما أوضح "عفيفى" أن الرئيس ملتزم بمشروع النهضة، ومشروع الـ100 يوم، وسيتم تقييم أداءه بعد تلك المدة.

وفيما يتعلق بأحداث رفح وفتح المعبر قال محمد محمود –أحد مؤسسى الحركة– "ليس في صالح غزة ، ولا في صالح أي طائفة سياسية بها وقوع مثل هذا الحدث حتى لا يتم إغلاق المعابر"، مشيرًا إلى أن إسرائيل وحدها هي صاحبة المصلحة في إغلاق الحدود بين مصر وفلسطين، لمحاصرة الشعب الفلسطينى.

وقال خالد المصرى –عضو مؤسس بالحركة- ردًا على سؤال بشأن تأسيسية الدستور أن "الجمعية التأسيسية الحالية أفضل بكثير من التي سبقتها لانها أتاحت الفرصة لجميع طوائف الشعب، ليضع دستوره بنفسه عن طريق ندوات الاستماع التي تمت في مختلف المحافظات".

ومن جانبه أكد محمود باشا-عضو بالحركة- أنه لن يتضح رأي الحركة فى الرئيس محمد مرسى إلا بعد مرور 200 يوم على الأقل ،لافتًا إلى أنهم ليسوا متخوفين من مكتب الارشاد، حيث أنه لا يقارن بظلم النظام السابق.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي ببني سويف عقب حفل إفطار جمع بين أعضاء الحركة بالمحافظة، وبين مؤسسيها، بحضور المتحدث الرسمى للحركة، وعدد من مؤسسى الحركة وهم خالد المصرى ومحمد محمود ، وعمرو على ،وايهاب خاطر، منسق الحركة ببنى سويف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023