شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد من الطوائف المسيحية يهنئ الأزهر بعيد الفطر

وفد من الطوائف المسيحية يهنئ الأزهر بعيد الفطر
  استقبل اليوم شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ، وفودا من الطوائف المسيحية المختلفة ، لتلقي التهنئة منهم بمناسبة عيد...

 

استقبل اليوم شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ، وفودا من الطوائف المسيحية المختلفة ، لتلقي التهنئة منهم بمناسبة عيد الفطر المبارك . 
 
واستقبل الطيب صباح اليوم (الخميس) بمكتبه ، نيافة الأنبا باخوميوس القائم بمقام إعمال البطريرك ، على رأس وفد كنسي عالي المستوى ، لتهنئة الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر ، و تطرق الحديث بينهم عن الصلة الوثيقة بين المسلمين والمسيحيين والروح الوطنية بينهم ، وتجلت صورها في ثورتي 1919 وثورة 25 يناير . 
 
كما استقبل شيخ الأزهر ظهر اليوم ، القس جبرائيل يني ، والقس بهيج رمزي ، والسيد هاني شكر الله ، نيابة عن نيافة الأنبا منير حنا رئيس الكنيسة الأسقفية في مصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقي ، لتهنئة شيخ الأزهر بعيد الفطر ، مؤكدين على أن الكنيسة الأسقفية حريصة على التعاون والتفاهم مع الأزهر ومن خلال بيت العائلة. 
 
ورحب أيضا الدكتور أحمد الطيب بوفد الطائفة الإنجيلية، وعلى رأسه الدكتور صفوت البياضي ، للتقدم بالتهنئة للأزهر الشريف ، متمنيا لمصر والأمة الإسلامية الأمن والسلام، مؤكدا على إن الطائفة الإنجيلية في مصر حريصة على التعاون مع الأزهر من أجل ترسيخ المزيد من القيم والمحبة والإخاء بين أبناء الوطن . 
 
و أكد الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر ، خلال لقاءاته ، على أن العلاقة بين المسلمين والمسيحيين قائمة وراسخة ، ومهما حاول الأعداء بث الفتن وإثارتها فلن يفلحوا في شق الصف ، مشيرا لاستمرار الأزهر في التقارب والتعاون من أجل إرساء قيم التسامح والإخاء بين أبناء الوطن . 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023