شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ المنيا: تواجد قيادات المستشفيات بالاستقبال أمر ضروري

محافظ المنيا: تواجد قيادات المستشفيات بالاستقبال أمر ضروري
  أكد اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا، أن تكرار التعدي على الأطباء وأطقم التمريض ظاهرة "مرفوضة وتصدر بشكل غير...

 

أكد اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا، أن تكرار التعدي على الأطباء وأطقم التمريض ظاهرة "مرفوضة وتصدر بشكل غير مسئول من بعض المواطنين نتيجة سوء فهمهم للخدمة الطبية المقدمة، ومحاولة تدخلهم في عمل الأطباء بشكل يؤدى إلى وقوع صدام وتعدى على الأطباء أثناء أداء مهام عملهم".
 
 وأضاف  المحافظ ، خلال اجتماعه مع قيادات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمناقشة أزمة التعدي على المستشفيات ، أنه من خلال فحص أسباب التعدي على بعض المستشفيات ودراسة أسباب عدم التعدي على مستشفيات أخرى تم التوصل إلى ضرورة وجود مدير المستشفى ، أو من ينوب عنه من القيادات الطبية بالمستشفى في قسم الاستقبال والطوارئ باستمرار للتعامل  بشكل متميز مع كافة الحالات ، وامتصاص غضب أهالي أي مريض ،وكذلك تهدئة الأطباء وأطقم التمريض للاستمرار في واجبهم الملائكي لشفاء المرضى.
 
 كما كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بضرورة حصر كافة احتياجات المستشفيات من أمصال ومعدات للعمل على توفيرها فورا لتلبية احتياجات المرضى من العلاج مع توقيع برتوكول تعاون مع المستشفى الجامعي وكلية الطب لتدريب الكوادر الطبية على الأجهزة الحديثة وبعض العمليات الدقيقة فورا.
 
 وأشار المحافظ إلى أنه في إطار التعاون مع بعض الشركات والجهات الخاصة تم مطالبتهم بتوفير أجهزة ومعدات طبية، وتقديمهم للمستشفيات مباشرة بعد تحديد أوجه النقص في المعدات وإخبار الشركات بها .
 
  من جانبه قال اللواء ممدوح مقلد – مدير أمن المنيا- أنه تم وضع خطة لتأمين المستشفيات عقب تكرار حوادث التعدي تشمل توفير 166 فرد أمن و36 مجند يعملون طوال اليوم لمواجهة أية أعمال شغب والتعامل معها فورا.
 
وأضاف -مدير أمن المنيا -أن هناك لجنة مدربة على تأمين المنشآت الحكومية ستقوم بزيارة المستشفيات وعقد لقاءات مع إدارييها لبحث سبل التأمين وتنظيم دخول المرضى وأهاليهم للمستشفيات وأماكن البوابات العامة للمستشفيات والأبواب الداخلية للأقسام.
 
 حضر الاجتماع اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا ، والدكتور مدحت شكري وكيل وزارة الصحة ، والدكتور أبو بكر محي الدين عميد كلية الطب ، ومدير مستشفى المنيا الجامعي، ومديري المستشفيات العامة على مستوى مراكز المحافظة.
 
وخلال اللقاء أستمع المحافظ لخطط المستشفيات لاستقبال المرضى وتقديم العلاج لهم وخطط التأمين ، وتم تقديم اقتراحات من بعض المستشفيات لتعيين أفراد أمن طبقاً لحاجة كل منهم من صندوق تحسين الخدمة بكل مستشفى ،كما وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة سمالوط بالبدء الفوري في بناء سور مستشفى سمالوط العام طبقا للإجراءات القانونية في هذا الشأن.
 
 وقال وكيل وزارة الصحة أنه تم وضع خطة تكاملية بين مستشفيات المحافظة لضمان تقديم خدمة أفضل للمرضى من خلال تقسيم المستشفيات إلى قطاعي جنوب وشمال يقوم كل قطاع ببحث العجز في التخصصات، ومدى توافره في المستشفيات المجاورة له لتحويل أي حالة فورا حال توافدها على المستشفى.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023