شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تشارك فى حملة إطفاء الأنوار

مصر تشارك فى حملة إطفاء الأنوار
أعلن الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة عن مشاركة مصر فى فعاليات حملة ساعة الأرض (إطفاء الأنوار) لعام 2012، التى...

أعلن الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة عن مشاركة مصر فى فعاليات حملة ساعة الأرض (إطفاء الأنوار) لعام 2012، التى تبدأ اليوم من الساعة الثامنة والنصف إلى التاسعة والنصف مساء، وينظمها الصندوق العالمى لحماية الطبيعة تحت شعار "سأفعل إذا أنت فعلت.. تحدى العالم من

أجل الأرض"، بهدف رفع الوعى بظاهرة الاحتباس الحرارى، وأهمية المشاركة الإيجابية للمجتمع فى حماية البيئة، وتوفير استهلاك الطاقة.

وأوضح الوزير – فى تصريح له اليوم – أن المعالم الثقافية والسياحية المهمة فى مصر سوف تطفئ أنوارها ومنها الأهرامات، أبو الهول، قلعة صلاح الدين، برج القاهرة، مكتبة الإسكندرية، المعالم الأثرية بمدينة الأقصر، إضافة إلى عدد من الفنادق والمعالم السياحية المهمة فى تجاوب واضح من وزارتى الثقافة والسياحة ومحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والأقصر للمشاركة فى هذا الحدث العالمى المهم.

ودعا الشركات والمؤسسات والأفراد للمشاركة فى فعاليات الحملة من خلال إطفاء الأنوار غير الضرورية أو تخفيض استهلاكها خلال تلك الساعة واستبدالها بالشموع، كمشاركة إيجابية منهم فى الحد من ظاهرة التغيرات المناخية والاحتباس الحرارى التى يعانى منها العالم بأسره.

وقال: "إن الهدف من إطفاء الأنوار ليس فقط هو خفض استهلاك الكهرباء لمدة ساعة ولكن الهدف الأساسى هو توحيد الشعوب فى مهمة حماية الكوكب بحيث يكون كل فرد فى العالم جزءا من تلك المهمة".

ونوه بأن الوزارة هذا العام سعت إلى رفع الوعى بالحملة من خلال عدة قنوات للتوعية واتخذت عدة أشكال رسمية وغير رسمية، حيث تم نشر دعوة للمشاركة على المواقع الإلكترونية سواء الرسمية ومنها الموقع الإلكترونى لوزارة البيئة والموقع الرسمى لساعة الأرض، وأخرى غير رسمية مثل مواقع الفيس بوك والتويتر واليوتيوب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023