شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرة للمعلمين إلى الوزراء لتحسين أوضاعهم وتطهير الوزارة… والألتراس يرفض تظاهرهم معه

مسيرة للمعلمين إلى الوزراء لتحسين أوضاعهم وتطهير الوزارة… والألتراس يرفض تظاهرهم معه
  نظم مئات المعلمين مسيرة حاشدة ظهر اليوم حيث توافد عدد كبير من معلمى محافظات الدقهلية والبحيرة والسويس على ميدان...

 

نظم مئات المعلمين مسيرة حاشدة ظهر اليوم حيث توافد عدد كبير من معلمى محافظات الدقهلية والبحيرة والسويس على ميدان التحرير رافعين  اعلام محافظتهم وذلك للمشاركة فى" مسيرة المعلمين " حيث يتجمع المعلمين أمام مجمع التحرير استعداداً للتوجه إلي مجلس الشعب للمطالبة بإقرار قانون الكادر المعدل وتثبيت المؤقتين وتكليف خريجي كليات التربية وتطهير وزارة التربية والتعليم.

وردد المعلمون هتافات منها " قالوا مجلس الشعب ثوري .. هيجيب الحل فوري " و" قلنا مشاكل في التعليم .. قاموا رايحين لاغين الدوري " و " ثورة نهضة تعليمية .. مش عايزين دروس خصوصية " و " أجر عادل وإنساني .. مش عايزين دروس تانى " و " يادي الذل ويادي العار التعليم منهار منهار" و " والشعب يريد تطوير التعليم " و " ويا دستور بدون معلم اللي كتبك مش هيكمل " .

 رافعين لافتات كتبوا عليها  " بناء العقول قبل بناء الأوطان " و " وقف التحقيقات مع المعلمين علي خلفية الإضراب الأخير " و " دعم التعليم أهم من دعم الطاقه " .

كما انضم اليهم الشعرات من معلمى الأزهر المتعاقدين مؤكدين أنهم جاءوا للمطالبة بالتثبيت حيث لم يصدر قرار من مشيخة الأزهر أو من التنظيم و الإدارة بشأن تثبيت معلمى الأزهر المتعاقدين كما شكا المعلمون من المرتبات المتدنية حيث قالوا إنه تم خداعهم بعد وعدهم بالحصول على حافز الاداء الـ200% لكنهم فوجئوا بأن هذا الحافز صرف لكل المعلمين الذين أدوا امتحانات الكادر فقط ولم يصل إلى المتعاقدين.

وقال محمود السهولي مدير إحدى مدارس السويس أن أول مطلب لهم هو العدالة الاجتماعية مضيفا أنه  " لا يصح أن يتقاضي مستشاري الوزارة مئات الآلاف من الجنيهات ويتقاضي المعلم الملاليم " و طالب السهولى البرلمان بسرعة إقرار الكادر الجديد بالإضافة إلى ضرورة تمثيلهم باللحنة التأسيسية للدستور التى لا يوجد ممثل للمعلمين بها.

ومن جانبه اكد  أيمن البيلي وكيل نقابة المعلمين المستقلة أنهم سيصعدون الامر فى حين عدم الاستجابة لمطالبهم ولكنه لم يتم تحديده بعد وطالب بالمشاركة في اللجنة التأسيسية لوضع الدستور والمطالبة بألا تقل موازنة التعليم عن 6.5 % من الناتج القومي وتطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور بالوزارة وتعيين المعلمين المؤقتين وإعادة تكليف خريجي كليات التربية والتعليم.

ألتراس يرفضون وجودهم

ومن جانبهم ، رفض اعضاء رابطة التراس اهلاوى وجود اى وقفات اثناء اعتصامه واعترضوا طريق المسيرة وقاموا  بمنعهم من عبور الحواجز الحديدية التى وضعوها و دارت مفاوضات بين المعلمين وأعضاء التراس اهلاوى للسماح للمعلمين بالاعتصام معهم لمدة ساعتين فقط ولكن الالتراس رفضوا رفضا تاما وهو ما جعل المعلمين يغيروا طريقهم ويصلون لمجلس الشعب من خلال شارع القصر العينى .

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020