شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اقتراح قنديل بإغلاق المحال التجارية ليلا بين مؤيد ومعارض

اقتراح قنديل بإغلاق المحال التجارية ليلا بين مؤيد ومعارض
  استطلعت شبكة رصد أراء الجماهير حول مقترح إغلاق المحلات التجارية اعتبارا من الساعة التاسعه مساء لترشيد أستهلاك...

 

استطلعت شبكة رصد أراء الجماهير حول مقترح إغلاق المحلات التجارية اعتبارا من الساعة التاسعه مساء لترشيد أستهلاك التيار الكهربائي وتباينت أرائهم بين الرفض والقبول واقتراح الحلول.
 
وتحدث السيد  محمد رمزي من الجيزة مرشد سياحي قال أن الحكومة تلقى بالأعباء على المواطن المصري وأن قبل الثورة لم يحدث قطع التيار بتلك الصوره  والعمل على توفير الطاقه من مصادر مختلفه جديده كالطاقه الشمسيه.
 
وأضاف  تامر محمود موظف من مصر القديمة أنه يجب تفضيل مصالح الدولة العامة على المصالح الخاصة وأن الكثير من الدول تعمل فيها المحلات التجارية من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء وعلينا التعاون مع الدولة بالمساهمة بالترشيد ولا فصل بين الشعب والحكومة في حل المشكلات.
 
وقال إن هناك حملات مضادة ضد الاقتراح بغلق المحلات فى موعد مبكر مثل "حمله آسفين ياريس" التي تعلل بالرفض بزيادة نسبة البطالة والجريمة، مضيفا انه علي الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهوريه بالتصدى للثوره المضاده وعدم السماح لهم بالقيام بأى نوع من الاحتجاجات التي يدعو لها البعض منهم ضد الإخوان والرئيس المنتخب.
 
وأشار  محمود الجيوشي  مصري مقيم بجده أن المحلات التجاريه بالسعدية تغلق أبوابها فى الساعه العاشره مساء وأن الاقتراح ربما يكون جديد على الشعب المصري ويحتاج إلى وقت وتعود عليه.
 
وقال  أحمد صادق  طالب جامعي من شبرا  أنه موافق على الاقتراح بشرط تعديل المواعيد بالنسبه الى الصيدليات والسوبر ماركت واقترح على الحكومة بتوزيع لمبات موفره لترشيد الاستهلاك.
 
وقال أحمد البنا  صاحب محلات  ملابس من منطقة بولاق الدكرور أن الاقتراح حل سلبي ويجب أن تكون هناك حلول إيجابيه واعترض على تحديد موعد لغلق المحلات التجارية، وأن يجب البحث عن مصادر أخرى للطاقة الكهربائية  بتزويد محطات الكهرباء ووصفها بأنها خطوة غير صحيحة ويجب القيام بحملات توعيه لترشيد الكهرباء وتطبيق نظام الشريحة في فواتير الكهرباء.
 
ووصف سيد عمران  من الهرم مهندس مدني أنها خطوه طيبه ونوع من الترشيد والحد من الفوضى وانتشار البلطجة في الشارع المصري وأن نمط الحياه فى مصر يجب أن يتغير ويجب الانضباط في الشارع المصري واعتبرها خطوه نحو النظام.
 
وأوضح أحد العاملين في قطاع الكهرباء أنه يجب الترشيد في أعمد ة الإنارة في الشوارع وتقتصر على الميادين والشوارع الرئيسية وأن قطع التيار يتم  لتخفيف الأحمال ويجب تشغيل المولدات الكهربائية  في المحلات التجارية  لتخيف الأحمال وترشيد  الكهرباء
 
وقال الحاج  سيد المعصراوي  صاحب مصنع أحذية في أن الاقتراح ضربه للاقتصاد المصري ويساعد على انتشار البطالة لأن هناك مصانع  وورش تعمل بنظام الورديات 24 ساعه كامله وسوف يضطر صاحب العمل إلى الاستغناء عن بعض العمال نظرا لضيق وقت العمل وأن الاقتراح معوق لسير العمل ومصالح المواطنين.
 
وقال محمد  زيد  محاسب  من المعادى أن الاقتراح وقف حال للكثير ومن الصعب تغيير نمط الحياه بين يوم وليله بقرار من الحكومة ويجب زيادة الفترة الزمنية إلى الساعة 12مساء، أن كان لابد وأن المحلات لا تعمل إلا بعد الساعة التاسعة وتسمى بالتماسي وكذلك الأماكن السياحية أن المواطنين تعودوا  على النزول في وقت متأخر فى فصل الصيف لشراء الاحتياجات الخاصه بهم.
 
وقال على الطويل  صاحب أحد المحلات في شارع قصر النيل أن البلد لا تحتمل مثل تلك الاقتراحات في الوقت الحالي ونحن قد عانينا الكثير من الركود فى فتره الثورة  ونعاني تلك الأيام من انقطاع الكهرباء المستمر يوميا والذي يؤثر على حركه البيع والشراء والتي لا تزدهر إلا في المناسبات والأعياد وارفض الاقتراح وعلى الدولة تقديم حلول بديله.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023