شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسئول إيراني: 100 دولة ستشارك في قمة عدم الانحياز في طهران

مسئول إيراني: 100 دولة ستشارك في قمة عدم الانحياز في طهران
  أعلن المتحدث باسم أمانة القمة الـ16 لحركة عدم الانحياز محمد رضا فرقاني اليوم السبت عن أن نحو 100 دولة أعلنت حتي الآن...

 

أعلن المتحدث باسم أمانة القمة الـ16 لحركة عدم الانحياز محمد رضا فرقاني اليوم السبت عن أن نحو 100 دولة أعلنت حتي الآن رسميا عن استعدادها للمشاركة في قمة الـ16 لحركة عدم الانحياز المقرر عقدها أواخر الشهر الجاري في طهران.
 
وأضاف فرقاني – في سياق نبأ أوردته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية – بأنه ستشارك 41 دولة بأعلى المستويات في الاجتماع من بينها 35 دولة على مستوى رئيس الجمهورية وخمس دول على مستوى نائب رئيس الجمهورية وبلد واحد على مستوى رئيس البرلمان في قمه طهران.
 
وأوضح أن ثمة 21 دولة ستشارك على مستوى وزراء خارجية و 5 دول على مستوى المبعوث الخاص من قبل رئيس الجمهورية ودولتان على مستوى وزير و لكن غير وزير الخارجية، مشيرا إلى أن ثمة نواب ووزراء ومساعدين ومدراء عامين و سفراء دول سيشاركون في اجتماع القمة.
 
وأشار المتحدث باسم أمانة القمة الـ16  لحركة عدم الانحياز إلى أنه سيكون هناك وثيقتين تتضمن جدول أعمال القمة، الأولى هي وثيقة القمة والثانية بيان طهران.
 
ومن المقرر أن تعقد القمة الـ16 لحركة عدم الانحياز التي سيتم خلالها نقل رئاسة القمة من مصر إلى إيران يومي 30 و31 من الشهر الجاري في العاصمة الإيرانية طهران.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023