شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمة سورية تحذر الإبراهيمي من الانخراط في مهمة عنان

منظمة سورية تحذر الإبراهيمي من الانخراط في مهمة عنان
  حذرت المنظمة السورية لحقوق الإنسان "سواسية" الدبلوماسي الجزائري الأخضر الإبراهيمي من مغبة الانخراط...

 

حذرت المنظمة السورية لحقوق الإنسان "سواسية" الدبلوماسي الجزائري الأخضر الإبراهيمي من مغبة الانخراط بموافقته على أن يحل محل المبعوث الدولي كوفي عنان التي تعثرت مهمته بسبب جمود مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

ودعت المنظمة – في بيان صحفي لها – الإبراهيمي أن يكون رحيما بتاريخه وأن يربأ بنفسه عن أن يكون مشجبا تعلق عليه أدران مجلس الأمن الدولي ، محذرة إياه من مغبة الانخراط بهذه المهمة بدون تفويضات وصلاحيات مستمدة من المواد 41 ،42 وما بعدها من ميثاق الأمم المتحدة وبالاستناد للنصوص الملزمة للشرعة الدولية لحقوق الإنسان لفرض مناطق حظر جوي ومناطق عازلة وآمنة للسوريين وذلك تحت التهديد باستخدام القوة بمواجهة النظام السوري القاتل لشعبه والمنفلت من جميع القيم القانونية والأخلاقية والإنسانية والذي لم يتورع عن قصف المدنيين بالطائرات والدبابات والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ لإخماد جذوة التوق للحرية في نفوس الشعب السوري.

وأشارت المنظمة – في تقرير لها حول عدد الضحايا الذين سقطوا في الأيام اللاحقة لاستقالة عنان – إلى تصاعد عنف النظام وتزايد سقوط الضحايا المدنيين.

ولفتت إلى أن مدافع ودبابات وطائرات النظام السوري إضافة لحملات المذابح الجماعية التي تقترفها مليشيات الشبيحة قد خلفت 2782 ضحية خلال 15 يوما فقط وهى الفترة الكائنة ما بين استقالة عنان وحتى الآن بمعدل 186 ضحية في كل يوم.

وعلى المستوى السياسي ، انتقد البيان ترحيب النظام السوري بالمبعوث الدولي الجديد قبل أن يحسم الإبراهيمي موقفه ويصدر موافقته على قبول المهمة وكأن موافقته كانت من باب التحصيل الحاصل.

ورأى البيان أن كل ما جرى ويجري ما هو إلا مسرحية هزلية تتم بموجبها التغطية أو التمويه الدولي من خلال لجنة مراقبين دوليين بدون صلاحيات ومبعوث دولي منزوع الفتيل للظهور بمظهر من يقوم بالواجب في مقابل إطلاق ذات يد النظام لارتكاب أكبر قدر ممكن من الاستهداف الجماعي غير الفردي بشعبه المطالب بتغييره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023