شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بوتين يهنئ مسلمي روسيا ويؤكد: المجتمع الإسلامي يشهد صحوة حقيقية اليوم

بوتين يهنئ مسلمي روسيا ويؤكد: المجتمع الإسلامي يشهد صحوة حقيقية اليوم
  هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسلمي روسيا بمناسبة حلول عيد الفطر ، مشيرا إلى أن هذا العيد يدعو الناس إلى كل ما هو...

 

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسلمي روسيا بمناسبة حلول عيد الفطر ، مشيرا إلى أن هذا العيد يدعو الناس إلى كل ما هو سام من الأخلاق .
 
وذكرت صحيفة "روسيسكايا جازيتا" الروسية اليوم الاثنين أنه جاء في برقية التهنئة "أن المجتمع الإسلامي الروسي يشهد صحوة حقيقية اليوم وإن روسيا تشهد تشييد المزيد من المساجد ومؤسسات التعليم الإسلامي .
 
ومن جهة أخرى ، أشارت صحيفة "إزفستيا" الروسية أن الإدارة الدينية لمسلمي موسكو، تقدمت لسلطات العاصمة بطلب، لبناء مسجد كبير ضمن الحدود الإدارية لمدينة موسكو .
 
وترى الصحيفة أن هذه الخطوة، تعني تخلي الإدارة الدينية عن مطالبها السابقة بإقامة عدد من المساجد موزعة في أحياء المدينة لصالح بناء مسجد ضخم، يتسع لعدد كبير من المصلين. 
 
وقالت الصحيفة بما أن الطرفين اتفقا من حيث المبدأ، تبقى عليهما الاتفاق بشأن الموقع، حيث تشترط الإدارة الدينية أن يكون الجامع العتيد وسط المدينة، وعلى مقربة من إحدى محطات المترو ليسهل الوصول إليه، لكن سلطات العاصمة، تخشى من معارضة الموسكوفيين .
 
وتعليقا على هذه القضية، التي لا تزال تنتظر حلا منذ سنوات، يقول ممثل المجمع الكنسي في بطريركية موسكو "لا جدال في أن ثمة حاجة حقيقية وملحه لبناء مسجد كبير، لكن المواقع التي تقترحها الإدارة الدينية، من شأنها أن تثير مشاكل نحن في غنى عنها .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023