شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهدوء والنظافة وغياب التحرش الجنسي أبرز سمات ثاني أيام العيد

الهدوء والنظافة وغياب التحرش الجنسي أبرز سمات ثاني أيام العيد
  شهدت منطقة الكورنيش على ضفاف نيل القاهرة إقبالا كبيرا من المواطنين ثاني أيام العيد، بعد حالة الازدحام الشديد بالأمس...

 

شهدت منطقة الكورنيش على ضفاف نيل القاهرة إقبالا كبيرا من المواطنين ثاني أيام العيد، بعد حالة الازدحام الشديد بالأمس بعد الإقبال الذي وصل إلى الآلاف من قبل الأهالي والأسر المصرية والتي جاءت للاحتفال بالعيد مستمتعة بروعة الأجواء وسط جريان المياه.
 
يذكر أنه شهدت مناطق الاحتفالات العديد من المشادات والاشتباكات بين الشباب القادمين للكورنيش وعدد من أصحاب المراكب النهرية ووصلت لحد الاعتداء بالأسلحة البيضاء والشوم وتم تكسير إحدى المراكب من قبل مجموعه من الشباب كما أصيب عدد آخر من المواطنين .
 
ومن جانبه قال أحد رجال الأمن إنه كالعادة يتم زيادة عدد أفراد الشرطة أثناء العيد في التجمعات والحدائق والمنتزهات والكورنيش وغيرها، مضيفا أننا تلقينا العشرات من البلاغات في أقسام شرطة قصر النيل وعابدين وغيرها وكانت جميعها بشأن محاولات التحرش الجنسي بالفتيات من قبل الشباب والبعض الآخر بسبب الاعتداءات المتكررة على بعض الممتلكات الشخصية من عدد من الشباب.
 
وأضاف أنه تم القبض على 3 لصوص بالأمس حاولوا سرقة بعض المواطنين إلا أن إفراد الشرطة تمكنت من القبض عليهم، مؤكدا على أنه يوجد تحركات كبيرة من مديرية الأمن بعد الإحداث التي شهدها الكورنيش بالأمس للسيطرة على الأوضاع وتم نشر أكثر من 30 رجل مرور بطول الكورنيش وعدد من قوات الأمن ورجال المباحث ومن المقرر أيضا أن يتفقد مدير أمن القاهرة منطقة كورنيش النيل اليوم .
 
وعلى الصعيد الميداني فقد شهد الأتوبيس النهري التابع لهيئة النقل العام إقبالا كبيرا من قبل المواطنين خاصة لتوافر عمليات الأمان وأيضا الحماية لركابه من أي تطاولات كما تصل تسعيرته إلى 2 جنيه، ونفس الأمر بالنسبة للمقاهي الغير شرعية والتي قام بنصبها الباعة على ضفاف النيل وذلك لتناول مشروبات مثل "حمص الشام"و"المشروبات المثلجة " وغيرها .
 
وفي حديقة الحيوان بالجيزة زاد اقبال كبير من المواطنين كما أكد لنا أحد الموظفين في الحديقة ويدعى سلامة حسين قائلا "ان التدكرة لم تتزايد عن الجنيه مما جعلها أحدى أهم مناطق الفسح في العيد للأسر المصرية ذات الطابع البسيط " وأضاف أن أكثر الزيارات كانت "للزرافات" التي قدمت من جنوب أفريقيا قبل العيد مباشرة وذلك لعرضها أيام العيد فنرى الأطفال يقبلون عليها ويرحبون بوجودها ويلعبون معها.
 
 كما شهدت الحدائق العامة اقبالا أفضل من اليوم الأول حيث انتهى المواطنين من إرسال التهاني والزيارات العائلية وبدا التفرغ لعمل جولات سياحية من قبلهم وأخذ الأطفال في جولات للاستمتاع بالعيد وسط أجواء الفرحة والبهجة وامتلأت الحدائق العامة بالباعة الجائلين الذين وجدوا الفرصة سانحة أمامهم لعرض بضاعتهم على المواطنين من مشروبات ومأكولات وألعاب وغيرها .
 
اما شوارع القاهرة فشهدت هدوء تام في الساعات الأولى من صباح اليوم كما هو الحال فى ميادين القاهرة مثل التحرير والمنصة وإمام القصر الرئاسي وأيضا شهدت سيولة مرورية كبيرة فلا يوجد ازدحام أو أي أزمات بالنسبة لعمليات المرور ونفس الأمر بالنسبة لعمليات النظافة التي شهدتها شوارع القاهرة مع تضاعف جهود العاملين بالنظافة من أجل السيطرة على الأوضاع خلال أيام العيد .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023