شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسئول فلسطيني: جهود مصرية لتحقيق المصالحة بعد انتهاء عيد الفطر

مسئول فلسطيني: جهود مصرية لتحقيق المصالحة بعد انتهاء عيد الفطر
  كشف رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة ياسر الوادية ، أن مصر ستبدأ بإجراء اتصالات مع الفصائل الفلسطينية...

 

كشف رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة ياسر الوادية ، أن مصر ستبدأ بإجراء اتصالات مع الفصائل الفلسطينية لاستئناف لقاءات المصالحة بعد عيد الفطر مباشرة.
 
وقال الوادية في تصريح اليوم لصحيفة "الرسالة " التابعة لحركة حماس، إنه نتيجة الاتصالات الأخيرة التي جرت مع الطرف المصري، فأن ملفات المصالحة المتعثرة والمجمدة ستعود للتحرك من جديد بعد العيد.
 
وحول موعد محدد للقاء حركتي "فتح" و"حماس" في القاهرة، أكد الوادية أنه حتى اللحظة لم يحدد التاريخ، ولكن الاتصالات المصرية التي ستبدأ بعد العيد ستعجل من عقد لقاء الحركتين.
 
وتوقع أن يكون هناك ضغط مصري وصفه بـ"القوي" على حركتي" فتح وحماس" لتجاوز عقبات المصالحة والشروع بإجراءات عملية يتم تطبيقها على الأرض تستند على ما تم الاتفاق عليه سابقا بين الحركتين. 
 
وأكد " الوادية "  أن وضع المصالحة يحتاج إلى جدية عالية من قبل حركتي" فتح وحماس" والتجاوب مع كافة الجهود المصرية التي تبذل لإتمام المصالحة وإنهاء الانقسام.
 
وحذر من استمرار الوضع الفلسطيني القائم في ظل الانقسام وغياب الوحدة، مؤكدا أن الفلسطينيين يطوقون بعد عيد الفطر إلى إنهاء ملف الانقسام بالكامل واستعادة شطري الوطن وطي تلك الصفحة نهائيا.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023