شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتقادات لنتنياهو بسبب أخر جواسيس إسرائيل بمصر

انتقادات لنتنياهو بسبب أخر جواسيس إسرائيل بمصر
كشفت مصادر إسرائيلية أن بعض المسئولين في وزارة الخارجية وجهت انتقادات شديدة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتقاعسه عن بذل...

كشفت مصادر إسرائيلية أن بعض المسئولين في وزارة الخارجية وجهت انتقادات شديدة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتقاعسه عن بذل الجهود لإطلاق سراح عودة سليمان ترابين المسجون في مصر منذ عام 1999.

ووفقا لراديو "صوت إسرائيل" فقد وجهت مصادر في وزارة الخارجية انتقادا شديدا إلى نتنياهو قائلة إن إسرائيل قد اتخذت قرارا بالإفراج عن السجناء المصريين المسجونين في البلاد مقابل الإفراج عن عودة الترابين إلا أن رئيس الوزراء لم يتوجه بهذا الخصوص إلى رئيس المجلس العسكري الأعلى في مصر المشير حسين طنطاوي .

وكانت محادثات جرت في الفترة الأخيرة بين إسرائيل ومصر من أجل بحث صفة لتبادل السجناء بين الجانبين يتم من خلالها تسليم الجاسوس الإسرائيلي عودة الترابين مقابل عدد من السجناء المصريين.

واعتقل الترابين قبل 12 عامًا بتهمة التجسس لصالح الجيش الإسرائيلي، وهو ينتمي لإحدى القبائل البدوية في سيناء وصحراء النقب، وتمكن الجيش الإسرائيلي من تجنيد والده سليمان بعد حرب 1967 ليكشف عن تحركات خلايا المقاومة المصرية أثناء حرب الاستنزاف، وفى يناير 1990 هرب سليمان وعائلته إلى إسرائيل وحصلوا على الجنسية.

وفى عام1999 عاد الترابين إلى سيناء بحجة زيارة أسرته وأبلغته السلطات المصرية بأنه شخص غير مرغوب فيه، لكنه عاد متسللا مرة أخرى عبر الحدود، وألقى القبض عليه، واتضح أنه حاول تجنيد زوج أخته المقيم في العريش للتجسس على التحركات العسكرية المصرية في سيناء، على أن يكون هو حلقة الوصل بينه وبين الموساد الإسرائيلي، وصدر عليه حكما بالسجن لمدة 25 عامًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020