شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تربح 2.2 مليار جنيه فى افتتاح جلساتها بعد عطلة العيد

البورصة تربح 2.2 مليار جنيه فى افتتاح جلساتها بعد عطلة العيد
  بدأت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات اليوم الثلاثاء، أولى جلساتها بعد عطلة عيد الفطر المبارك، على ارتفاع جماعي،...

 

بدأت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات اليوم الثلاثاء، أولى جلساتها بعد عطلة عيد الفطر المبارك، على ارتفاع جماعي، ليسجل المؤشر الرئيسي "egx30" ارتفاعا بنسبة 0.91% بمقدار 5.210 نقطة، وارتفع المؤشر الثانوي "egx" بنسبة 0.56% بمقدار 456 نقطة، أما المؤشر الأوسع نطاقا "egx100" فارتفع بنسبة 0.64 % بمقدار789 نقطة.

وربح رأس المال السوقى نحو2.2 مليار جنيه بعد أن وصل لـ358.8 مليارا، مقارنة بـ356.6 مليار جنيه، خلال آخر تعاملات لها الأسبوع الماضى.

اتجهت تعاملات المستثمرين الأجانب والمصريين خلال الدقائق الأولى من التعاملات نحو الشراء مسجلين مشتريات بنحو 44 مليون و5.5 مليون لكل منهم على الترتيب، فيما اتجهت تعاملات العرب نحو البيع مسجلين مبيعات بنحو 7 ملايين جنيه.

كان محمد النجار، محلل أسواق مال، قد صرح لـ"بوابة الأهرام": إنه من المتوقع أن تواصل البورصة موجة صعودها بعد عطلة العيد، تأثرًا بالعديد من الأحداث الاقتصادية المرتقبة أبرزها عودة المفاوضات مع صندوق النقد الدولي بشأن حصول مصر على قرض بقيمة 3.2 مليار دولار، وسط توقعات بحصول مصر على القرض هذه المرة بعد استقرار أوضاع المؤسسات السياسية فى مصر خاصة بعد إعلان الولايات المتحدة دعمها حصول مصر على القرض.

وتوقع وجود قوى شرائية من جانب المستثمرين فى البورصة، مدعومة بالخطوات الإيجابية التى شهدتها الساحة السياسية خلال الفترة الماضية، التى غيرت من مجريات الأمور وانعكست بالإيجاب على السوق المصرية، أبرزها القرارات التى اتخذها الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، مؤخرا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023