شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الزراعة في الغربية يطالب بعودة الدورة الزراعية

وزير الزراعة في الغربية يطالب بعودة الدورة الزراعية
  أكد الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة والاستصلاح الزراعي على ضرورة عودة الدورة الزراعية مرة أخرى، والاهتمام...

 

أكد الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة والاستصلاح الزراعي على ضرورة عودة الدورة الزراعية مرة أخرى، والاهتمام بزراعة المحاصيل التقليدية من القطن والأرز والقمح والذرة، خاصة وأنها تمثل العصب الرئيسي للزراعة. وأضاف أن الوزارة تسعى حاليا بالتنسيق مع وزارة الري لتوفير المياه لجميع الأراضي، ووصولها إلى نهايات الترع بجميع المحافظات.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة الغربية، والتي رافقه خلالها المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية واللواء مصطفى بدر السكرتير العام المساعد والمهندس أحمد سلام وكيل وزارة الزراعة بالغربية، تفقد خلالها وزير الزراعة أحد الحقول المنزرعة بالقطن والجمعية الزراعية والجمعية الزراعية بقرية كنسية دمشيت، واستمع إلى شكاوى الفلاحين، ومطالبهم، وأكد على ضرورة توفير الأسمدة الصيفية والشتوية، وأن الوزارة قامت بتوفير الأسمدة الشتوية لجميع المحاصيل والموجودة بجميع الجمعيات الزراعية وبنوك التنمية والائتمان الزراعي.

وأكد وزير الزراعة على ضرورة عدم التعدي على الرقعة الزراعية، والعمل على الحفاظ عليها من أجل الأجيال القادمة، وأشار إلى أن الحكومة والوزارة تقوم حاليا بدراسة شراء جميع المحاصيل الزراعية من الفلاحين، وتحقيق هامش ربح جدير للفلاح لتعويضه عن الفترة السابقة.

وأشار إلى أن الوزارة قررت إسقاط الديون على جميع الفلاحين المتعسرين الذين تزيد مديونياتهم عن 10000 جنيه، بعد دراسة حالتهم، والتأكد من تعثرهم، وأنه لن يسمح بعد ذلك لأي فلاح أن يحصل على أي قرض إلا بعد التأكد من قدرته الكاملة على السداد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023