شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المنوفية توفر مياه نقية لأهالي صنصفط.. وهلال: الحكم بعد نتائج العينة

المنوفية توفر مياه نقية لأهالي صنصفط.. وهلال: الحكم بعد نتائج العينة
  امتنع أهالي قرية "صنصفط" بمركز منوف، بمحافظة المنوفية عن استخدام مياه الشرب الواصلة لمنازلهم عن طريق شبكة...

 

امتنع أهالي قرية "صنصفط" بمركز منوف، بمحافظة المنوفية عن استخدام مياه الشرب الواصلة لمنازلهم عن طريق شبكة المياه الحكومية، بعد أحداث التسمم التي أصابت عدد كبير من أهالي القرية نتيجة تلوث المياه، وقد قامت المحافظة على أثر ذلك بتوفير مياه شرب نقية بديلة عنها ، وجابوا القرية بمكبرات الصوت للإعلان عن ذلك، كما تم قطع المياه عن الشبكة الرئيسية، وقام المحافظ المستشار أشرف هلال بمعاقبة العاملين بالمحطة وإيقافهم عن العمل، وإحالتهم إلى التحقيق. 
 
وفي نفس السياق أكد محافظ المنوفية في مداخلة هاتفية صباح اليوم لبرنامج "صباح الخير يا مصر" أنه لايمكن القول بأن السبب في التسمم هو الماء حتى تصل نتيجة تحليل العينة، وعندما قالت له المذيعة أن الماء في الفيديو الذي يحمله أحد المواطنين بقرية صنصفط لونه أصفر ، تعصب المحافظ، وقال لها :"لا أحد يستطيع القول أن هذا هوسبب التسمم "، كما إزداد غضبه عندما سألته المذيعة هل من الممكن أن تشرب هذا الماء الأصفر ، قائلا :"لابد على الإعلام أن يكون هادف، فهناك العديد من التصريحات أيضا على المواقع الإلكترونية على لساني لم تحدث وطالب الإعلام بنقل الحقائق" .
 
وقد تم الإعلان عن قطع المياه عن القرية من الشبكة الرئيسية اليوم) الأربعاء )، بعد أن قرر المحافظ في وقت سابق اليوم ، وقف العاملين بها عن العمل وإحالتهم إلى التحقيق.
 
في الوقت نفسه واصلت سيارات الإسعاف نقل المصابين بمغص وقيء شديدين من القرية إلى مستشفى حميات منوف ، فيما واصلت 4 عيادات متنقلة تابعة لوزارة الصحة عملها بالتنسيق مع الوحدة الصحية بالقرية وسط تزايد مضطرد في أعداد المصابين.
 
 كما استمر إغلاق المحطة الثانية للمياه بالقرية، وهي محطة أهلية أنشئت بالجهود الذاتية ، وقررت النيابة الإفراج عن مديرها المسئول.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023