شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفيسبوك ينقسم حول الشاطر

الفيسبوك ينقسم حول الشاطر
  أثار إعلان جماعة الإخوان المسلمون ترشيح خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة لرئاسة الجمهورية وتراجعها عن قرارها بعدم...

 

أثار إعلان جماعة الإخوان المسلمون ترشيح خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة لرئاسة الجمهورية وتراجعها عن قرارها بعدم الدفع بمرشح للرئاسة، ردود أفعال واسعة على تويتر مابين مؤيد لقرار الجماعة ورافض له .

تابع" رصد.كوم"  تعليقات بعض النشطاءحيث قال بلال فضل علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر  "سيذكر التاريخ أن جماعة الإخوان رفضت دعم واحد من أنقى الرجال هو عبد المنعم أبو الفتوح كراهية لصلابته وإنتقاما من تمرده وإتباعا لهوى قادتها"

 و أضاف في تدوينه أخرى" كل ماحققه الإخوان من قرارهم الأهوج أنهم منحوا عمرو موسى وعمر سليمان وأحمد شفيق شرعية خوض المنافسة لإنقاذ مصر من إحتكار الإخوان للسلطة".

و قال الدكتور محمد حبيب القيادي السابق في الجماعه  عبر حسابه الشخصي علي  تويتر : ترشيح الشاطر سيزيد الفجوة بين الاخوان والقوى السياسية، وهذا الترشيح خطأ استراتيجى قاتل للاخوان.

وقال الناشط السياسي وائل غنيم "ان تغير المواقف بسبب تغير الظروف هي الحجة التي يستخدمها كل سياسيو العالم لتبرير عدم وفائهم بعهودهم السياسية التي يقطعونها على أنفسهم أو على أحزابهم".

وقال"غنيم" على صفحته الشخصية على الفيسبوك "من المعروف  ردا على ترشيح خيرت الشاطر أن الظروف دائما ما تتغير ولا يوجد على وجه البسيطة من هو قادر على توقّع المستقبل بتفاصيله، ونحن في عالم الثابت الوحيد فيه هو أن كل شيء يتغير".

 واضاف لا أرى في الظروف الحالية (في وجهة نظري الشخصية) ما يدعو للتراجع عن الوعد الذي قطعه الإخوان المسلمون على أنفسهم خاصة مع وجود مرشحين محسوبين على الثورة ويحملون راية المشروع الإسلامي الحضاري ومنهم من كان قياديا في الجماعة نفسها. للأسف القرار سيزيد من الهُوّة ويضاعف من أزمة الثقة بيننا جميعا.

وكتب المهندس نجيب ساويرس على صفحته على تويتر تعليقا على ترشيح الشاطر: عبارة “كش ملك، واعتبر نشطاء تعليق ساويرس إشارة إلى العسكري ومعركته مع الإخوان-على حد قولهم- .

وقال الدعية الإسلامى، الشيخ وجدى غنيم، فى تعليقه على ترشيح حزب الحرية والعدالة، للمهندس خيرت الشاطر، لرئاسة الجمهورية: "والله ستحاسبون أيها الإخوان على تلك الفتنة.. لماذا لم تدعموا أخوكم حازم إذا كان فعلا الغرض هو الدين؟".

وأضاف غنيم على صفحته الشخصية على "تويتر": "بات من الواضح أنكم تتعرضون لأشياء من تحت الطاولة، لا يعلمها إلا الله، من كثرة الرجوع فى القرارات، واتباع أساليب السياسة نفسها التى كان يتبعها المخلوع مبارك، وهى سياسة المرحلة، إلى أن تتسللوا على ما تريدون".

وتابع: "لقد فقد الكثير من الناس الثقة فيكم، بسبب الخداع والتلاعب بمواقفكم المذبذبة، التى جعلتنا نشك، وبل نتأكد أن هناك اتفاقات غير شريفة، وغير واضحة، بينكم وبين الخونة، وللشعب المصرى، واحذرو من أن تأمنوا للعسكر، كما أمن له من كانوا قبلكم، فوضعهم فى السجون".

و في نفس السياق  نفى نادر بكار المتحدث الرسمي لحزب النور السلفي ما تردد عن دعمه لخيرت الشاطر مرشح الإخوان للرئاسة.

قال نادر بكار المتحدث الرسمي لحزب النور السلفي وفي تدوينة له على صفحته الرسمية على – الفيس بوك" نُسب إليّ تصريحات غير صحيحة بشأن دعم آحد مرشحي الرئاسة ؛ وهو ما أنفيه تماما"

وتابع قائلا :" أنا ملتزم بقرار الحزب بعدم الإعلان عمن سندعمه في انتخابات الرئاسة حتى موعد غلق باب الترشح ؛ وأي صحيفة تنقل عني غير ذلك سيكون محض كذبٍ وافتراء".

 فى تعليقها على قرار حزب الحرية والعدالة، ترشيح والدها لمنصب رئيس الجمهورية، قالت سارة خيرت الشاطر، عبر مدونتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”…"مثلى مثل باقى المصريين أتابع بيان الإخوان لأصدم باختيار الدفع بأبى كمرشح للرئاسة،اللهم أجرنا فى مصيبتنا.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وقال نادر السيد لـ"رصد.كوم"  ترشح المهندس خيرت الشاطر أمل جديد لمصر وحراك جديد في السياسة المصرية نحو الافضل وقوة جديدة في السباق الرئاسي ستدفع مصر في الاتجاه الصحيح.

وكتب الداعية الدكتور "على العمري" على صفحته على "الفيسبوك" -سيعمل الإعلام الآن على تشتيت أصوات نابهي مصر بعد الإعلان عن م. خيرت الشاطر، والعاقل الآن من يتجنَّب خلاف الآراء، ويدعو إلى رأي الأكثرية والوحدة.

 وأضاف" على أصحاب الرأي ألا ينشغلوا بقول: ننصح حزب الحرية بألا يختار مرشحًا، وهم ليسوا في العير ولا النفير "من كانت له جولة تاريخية فله حساباته".

 ودعا "العمري"  كل عقلاء مصر وشباب الدعوة إلى أن يتركوا وجهات النظر حول أسباب الخلافات السابقة، ولا يكونوا طرفًا فيها، وإنما مع توحيد الرأي لمصلحة مصر، موضحًا أنه أمام شباب ودعاة مصر فرصة تاريخية وذهبية؛ فالاختلاف في الرأي يجب ألا ينسيهم وحدتهم وقوتهم وصمودهم.

الجدير بالذكر أن حملة  "خيرت الشاطر رئيسا لمصر"  انطلقت على الفيسبوك ليقترب عدد المشتركين فيها من 38ألف مشترك في أقل من 15 ساعة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020