شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هناء الشلبي من الإضراب للإبعاد

هناء الشلبي من الإضراب للإبعاد
أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في رام الله قبل قليل أن سلطات الإحتلال ستقوم بإبعاد الأسيرة هناء شلبي إلى قطاع غزة خلال...

أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في رام الله قبل قليل أن سلطات الإحتلال ستقوم بإبعاد الأسيرة هناء شلبي إلى قطاع غزة خلال الساعات القليلة القادمة.

وأكدت الوزارة في بيان عاجل تناقلته وسائل الإعلام أنه لن يسمح لها الإلتقاء بوالديها أو أيا من أهلها قبل إبعادها.

يذكر أن الشلبي وافقت على فك إضرابها المفتوح عن الطعام والذي أمتد إلى أكثر من 43 يومًا مقابل إنهاء إعتقالها وإبعادها إلى قطاع غزة.

وقبل إبعادها بساعات وجهت الأسيرة رسالة اليوم من "مستشفى سجن الرملة" نقلتها جمعية نادي الأسير الفلسطيني قالت فيها  " أهلي الكرام وأبناء شعبي وجميع أحرار العالم أشكر لكم جهودكم وأقدر كل ما قمتم به من أجلي ومن أجل الأسرى وأتمنى أن تتفهموا موقفي وقراري الذي كان حراً وهذا ليس ضعفا مني فقد أضربت 44 يوما و خسرت 20 كليو من وزني ، وكان كل همي أن أكمل الطريق التي فتحها أخي المناضل "خضر عدنان" وبعدما اطمأننت أن إخواني الأسرى ماضون على هذا الطريق كما يفعل "بلال ذياب" و"ثائر حلاحله" وآخرون.

وأكدت أن القرار أتي بعد تدهور صحتها وبشكل خطير وبدأت تنزف و أختارت أن تنقل إلى غزة التي وصفتها بأنها "نصف الوطن" وقالت هناء "سأكون بين  أهلي وشعبي لمدة ثلاث سنوات" ، "وبعدها سأعود إلى بلدتي في جنين وإلى أهلي" .

وأستطردت قائلة "رجائي أن تحترموا قراري وأن نستمر معا بدعم أولئك الذين يخوضون معركتهم كل من موقعه من أجل الوطن ومن أجل الأسرى.

ورفضت هناء سابقا عروضاً بإبعادها لقطاع غزة.

وكان لوالدها رأي أخر حيث أستنكر بشدة إبعاد أبنته لقطاع غزة، و أوضح أنه يحمل المسؤولية للمحامي "جواد بولس".

وقال "أبو عمر الشلبي" انه يرفض بشكل قاطع وجملة وتفصيلا هذا القرار، مضيفا:" نحن نرفض ونرفض ونرفض جملة وتفصيلا هذا الحل".

وأضاف أبو عمر "ان المسؤولية الكاملة تقع على عاتق المحامي جواد بولس مسؤول الدائرة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني محملا أياه المسؤولية عن اي ضرر يقع على ابنته او ابعادها"، مضيفا أن ابنته بعد هذا الاضراب الطويل "لا تستطيع اخذ مثل هذا القرار وهي غير قادرة على الكلام".

قائلا "العائلة لا تعرف عنها إلا ما ينقله المحامي".

وتابع والد هناء انه ليس من المعقول ان تبعد أبنته خاصة وانها "غير متزوجة" متسائلاً :"من يقبل بهذا يا عالم"، و ناشد والد الأسيرة المؤسسات الحقوقية والجهات المختصة وخصوصا مصر بعدم إتمام هذا الإبعاد بحق ابنته، حسب وكالة سما.

وطبقاً "لأطباء من أجل حقوق الإنسان"، أن هناء الشلبي عانت من الإعياء وإختلال في وظائف الغدة الدرقية ومن آلام مبرحة وتعرضت لنزيف دموي من الأنف والفم.

وهناء من  قرية "برقين" في شمال الضفة الغربية، وهي واحدة من 1027 سجيناً ومعتقلاً فلسطينياً أخلي سبيلهم من السجون الإسرائيلية في صفقة "وفاء الأحرار" إلا أن إسرائيل قامت بإعتقالها إداريا في 16 من فبراير الماضي ومن وقتها وهي مضربة عن الطعام.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020