شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توافد ملايين المصطافين على الإسكندرية خلال عطلة عيد الفطر

توافد ملايين المصطافين على الإسكندرية خلال عطلة عيد الفطر
  صرح سمير شحاتة – رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية- أن المحافظة شهدت إستقبال ما يقارب...

 

صرح سمير شحاتة – رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية- أن المحافظة شهدت إستقبال ما يقارب الأربعة ملايين سائح مصري من مختلف محافظات الجمهورية لقضاء إجازة عيد الفطر بها، الأمر الذي أنعش حركة السياحة الداخلية بالمدينة بعد حالة من الركود شهدتها المدينة خلال شهر رمضان الكريم .

وأشار "شحاتة" إلى أن الإدارة المركزية للسياحة قد إتخذت حزمة من الإجراءات التي من شأنها أن تسهم في تحسين المنظومة السياحية بالمدينة خلال الفترة القادمة مثل الرقابة الميدانية بالشواطئ وتطوير منظومة الإنقاذ البحري ومعاقبة المخالفين من مستأجري الشواطئ بعقوبات قد تصل لإلغاء التعاقد فوراً حال وجود ما يستوجل ذلك، مع محاولة إستغلال الإمكانات السياحية المتميزة للمحافظة .

كما أكد أن المنظومة السياحية بالإسكندرية في أمس الحاجة للتطوير والتحديث خلال المرحلة القادمة نظراً لمكانتها على المستويين الإقليمي والدولي، وقدراتها على جذب السياح على صعيد السياحة الدينية والثقافية والتاريخية والترفيهية .

وشهدت المدينة خلال موسم الصيف الجاري إزدحاماً غير مسبوق مما أصابها بالزحام الشديد وأثر على المرافق العامة بها من كهرباء ومياه شرب وصرف صحي بالسلب، الأمر الذي إستدعى ضرورة التدخل بإعادة هيكلة تلك المرافق لتصبح قادرة على استيعاب الزيادة المطردة في عدد المصطافين والمقيمين بها على حدٍ سواء .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023