شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يونس أمام “الشورى” : تطور كبير في مشروعات قطاع الطاقة بسيناء

يونس أمام “الشورى” : تطور كبير في مشروعات قطاع الطاقة بسيناء
  استعرض الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة تقريرًا بمجلس الشورى حول موقف الكهرباء بمحافظة...

 

استعرض الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة تقريرًا بمجلس الشورى حول موقف الكهرباء بمحافظة شمال وجنوب سيناء أظهر ملامح بارزة حول التطور الذي شهدته مشروعات الطاقة الكهربائية على أرض المحافظتين من تنفيذ محطات إنتاج كهرباء شرق بورسعيد، العريش، السلام، عيون موسى، شرم الشيخ؛ حيث وصلت قدرات التوليد إلى حوالى 1590 ميجاوات.

 وأشار الى أنه تم التغلب على جميع المعوقات لربط سيناء بالشبكة الكهربائية القومية من خلال تنفيذ أكثر من 15 ألف كيلو مترًا من الخطوط الهوائية والكابلات الأرضية والبحرية تحت وفوق القناة على مختلف الجهود.

وأكد يونس على حرص القطاع على توفير احتياجات تلك القطعة الطاهرة من أرض مصر من احتياجاتها من الطاقة الكهربائية لتنمية جميع الجوانب السياحية والزراعية والصناعية والاجتماعية.

هذا وقد أشار التقرير إلى أنه لضمان استقرار التغذية الكهربائية تم إنشاء الخط الهوائى رأس سدر- شرم الشيخ جهد 220 كيلو فولت بطول 295 كيلومترًا مارًّا بأبو رديس والطور بهدف تغذية الأحمال الصناعية والسياحية والتوسعات العمرانية الجديدة بمناطق شرم الشيخ، أبورديس والطور مما ساهم في تأمين الإمداد بالكهرباء للمشروعات الحالية وتلبية الاحتياجات المستقبلية بسيناء.

وأفصحت الأرقام التي أعلنها التقرير عن الانتهاء من تنفيذ شبكات كهرباء البنية الأساسية لمشروع توصيل التيار الكهربائي لمساحة 400 ألف فدان شمال سيناء.

وأفاد التقرير أنه قد تم إنشاء وإحلال وتجديد حوالى 7800 كيلو مترًا من الأسلاك المعزولة تحسينًا لجودة التغذية الكهربائية وحفاظًا على سلامة مواطن سيناء بنسبة تنفيذ وصلت إلى حوالى 70% في جنوب سيناء، كما تم إنشاء وتطوير عدد 32 مركزًا للخدمة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

هذا وتعتبر سينـاء محور مشروعـات الربط الكهربـائي من جهة المشرق العربي؛ حيث تم إنشاء برجين كهربائيين بارتفاع 220 مترًا لعبور القناة حاملاً خط الكهرباء جهد 500 كيلوفولت عابرًا سيناء لربط شبكتي كهرباء مصر والأردن من خلال محطة محولات طابا في جنوب سيناء والتي تغذي محطات محولات طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020