شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قيادي سوداني: خطوات حثيثة لإنهاء التمرد بجنوب كردفان والنيل الأزرق

قيادي سوداني: خطوات حثيثة لإنهاء التمرد بجنوب كردفان والنيل الأزرق
أكد منير شيخ الدين جلاب رئيس الحزب القومي الديمقراطي الجديد في السودان ومستشار حكومة ولاية جنوب كردفان، وجود...

أكد منير شيخ الدين جلاب رئيس الحزب القومي الديمقراطي الجديد في السودان ومستشار حكومة ولاية جنوب كردفان، وجود خطوات حثيثة تتم حاليا لحقن الدماء بمنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وإنهاء التمرد والصراع المسلح هناك.

وأشار إلى أن المنطقتين تحتاجان إلى مزيد من الاهتمام في الوقت الراهن لاسيما وأنهما تمران بظروف وصفها بالاستثنائية.

وأضاف منير شيخ الدين في حوار مع وكالة السودان للأنباء، أن الجهود الآن كلها منصبة في اتجاه إيجاد حلول جذرية تفضي إلى استقرار شامل في جنوب كردفان والنيل الأزرق وفق تسويات، معربا عن أمله بأن تكون تسويات مرضية لكل الأطراف وملبية لطموحات أهل الولايتين .

وكشف رئيس الحزب الديمقراطي الجديد عن "تنسيق جيد" يتم بين وفد الحكومة السودانية للمفاوضات الخاصة بجنوب كردفان والنيل الأزرق في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا برئاسة الدكتور كمال عبيد ، وآلية الأحزاب المكونة من قيادات المنطقتين لدعم المفاوضات، مؤكدا أن الوفد الحكومي برئاسة عبيد حريص جدا في هذه المرحلة على استصحاب كافة رؤي وأفكار أصحاب المصلحة .

وأضاف أن الوفد بذل جهودا كبيرة وجلس مع عدد من القطاعات والشخصيات السياسية والشعبية بالمنطقتين بغرض الوصول إلى رؤية شاملة فيما يختص بأجندة التفاوض .

وأعرب شيخ الدين عن ثقته التامة في الوفد الحكومي برئاسة عبيد وحرصه على عدم إقصاء أحد قائلا :" لم نر حتى الآن ما يثير الشك حول صدق نوايا الوفد وهو يسير على لخط السليم نحو إشراك الجميع  . "

وأعرب عن أمله في ألا تقع الحكومة السودانية في خطأ تسليم زمام الأمر للحركة الشعبية قطاع الشمال . 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023