شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد شباب الثورة ينتقد ترشح “الشاطر” للرئاسة

اتحاد شباب الثورة ينتقد ترشح “الشاطر” للرئاسة
  انتقد اتحاد شباب الثورة اليوم الأحد قيام جماعة الاخوان المسلمين وذراعها السياسي (حزب الحرية والعدالة) بترشيح...

 

انتقد اتحاد شباب الثورة اليوم الأحد قيام جماعة الاخوان المسلمين وذراعها السياسي (حزب الحرية والعدالة) بترشيح المهندس خيرت الشاطر النائب الاول للمرشد العام فى انتخابات رئاسة الجمهورية .

وقال الدكتور هيثم الخطيب أحد المتحدثين الرسميين باسم الاتحاد في تصريح له اليوم الأحد "إن ترشيح جماعة الاخوان لخيرت الشاطر جاء ضمن ما وصفه بـ "سلسلة الكذب المتتالي في مواقف الجماعة والتلاعب الدائم بالشعب المصري؛ حيث أعلنت الجماعة مسبقًا أنها لا ترغب أن تكون أغلبية في مجلس الشعب وأنها ستدخل على 30% من المقاعد ومع ذلك استحوذت على الأغلبية وبنسبة 45% من مقاعد المجلس الشعب"- وذلك على حد تعبيره-.

وأضاف أن "الجماعة أعلنت عدم وجود مرشح رئاسي لها، ومع ذلك أعلنت عن وجود مرشح هو المهندس خيرت الشاطر، مما يفقد المصداقية في جماعة الاخوان المسلمين، ويعتبر إخلالاً بالعقد الاجتماعي بينهم وبين الشعب؛ حيث تعهد حزب الحرية والعدالة للشعب المصري قبل الانتخابات التشريعية بعدم خوض الانتخابات الرئاسية".

وفي نفس السياق .. قال حمادة الكاشف أحد المتحدثين الرسميين باسم اتحاد شباب الثورة إن " ما تفعله الجماعة الآن ليس سوى محاولة للهيمنة على جميع السلطات داخل الدولة وتكرار لسيناريو "الحزب الوطني المنحل".

من جهة أخرى .. نفى الكاشف قيام اتحاد شباب الثورة بالدعوة الى أية مليونيات يوم أول أمس الجمعة، موضحًا أن تامر القاضي ومحمد السعيد الذين قادوا هذه الدعوة تم فصلهم منذ فترة وأن الاتحاد وشباب الأحزاب والحركات السياسية المكونة للاتحاد ليس لهم أدنى علاقة بتصريحات أو مواقف هؤلاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023