شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرة لتأييد مرسي وأخرى ضد الإخوان بالإسكندرية

مسيرة لتأييد مرسي وأخرى ضد الإخوان بالإسكندرية
  خرج المئات من المواطنين في مسيرة عقب صلاة الجمعة اليوم بساحة مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية  في مسيرة لتأييد...

 

خرج المئات من المواطنين في مسيرة عقب صلاة الجمعة اليوم بساحة مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية  في مسيرة لتأييد الرئيس محمد مرسي، وللتنديد بالفعاليات والدعاوى الاحتجاجية المقرر لها اليوم والمناهضة لجماعة الإخوان المسلمين والمطالبة بتشكيل مجلس رئاسي.
 
شارك في تشكيل لجان النظام المشاركة في تنظيم المسيرة التي انطلقت بطريق محطة الرمل أفراد ترتدي شعارات تابعة لحزب النور، ورفع المتظاهرون الأعلام المصرية واللافتات الدعائية للرئيس مرسي، ورددوا هتافات مؤيدة له، ورافضة لأية محاولات للانقلاب علي الشرعية.
 
وقام أعضاء من الهيئة التنسيقية للقوى الوطنية بالإسكندرية بتوزيع منشور يندد بالدعاوى الاحتجاجية المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين ، ومحذرة من أية محاولات للمساس بالممتلكات الخاصة أو العامة.
 
وفي السياق ذاته انطلقت مظاهرات شارك بها عدة مئات عقب صلاة جمعة اليوم بالساحة المقابلة لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية للمطالبة بتقنين أوضاع جماعة الإخوان المسلمين، وعدد من الإصلاحات المتضمنة تشكيل مجلس رئاسي وحكومة إنقاذ وطني وجمعية تأسيسية جديدة للدستور، ورفع المتظاهرون الأعلام المصرية واللافتات المعبرة عن مطالبهم.
 
وأشار منظمو الفعالية الاحتجاجية إلى أن فعاليات اليوم ستشهد مسيرات ستنطلق بعدد من أحياء المحافظة علي العكس مما أعلنوه خلال اللقاء الذي حضره النائب البرلماني السابق محمد أبو حامد أول أمس بالإسكندرية.
 
وقام المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بساحة قيادة المنطقة الشمالية العسكرية بتوزيع منشورا يعبر عن مطالبهم .
 
وأشارت الصفحة الرسمية للنائب أبو حامد صباح اليوم (الجمعة) أن مسيرات بالإسكندرية ستنطلق من العطارين، رأس التين، ومكتبة الإسكندرية، والمنشية، وساحة مسجد القائد إبراهيم، وسيدي بشر، والعصافرة باتجاه قيادة المنطقة الشمالية العسكرية تمهيدا لما أعلنوا عنه من تنظيم اعتصام لحين تطبيق مطالبهم.
 
ومن جانبها واصلت قيادة المنطقة الشمالية العسكرية اتخاذ تدابيرها الاعتيادية من تأمين بوابتها الأمامية من خلال الأسلاك الشائكة والمتاريس، فضلا عن نشر أفراد من القوات المسلحة والشرطة العسكرية، وهي نفس التدابير التي اتخذتها القاعدة البحرية بقصر رأس التين معززة بعناصر من أفراد القوات الخاصة.
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020