شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سيدا: النظام السوري يستخدم الطائرات والقنابل الفراغية في قصف المدنيين

سيدا: النظام السوري يستخدم الطائرات والقنابل الفراغية في قصف المدنيين
  أكد رئيس المجلس الوطني السوري عبد الباسط سيدا أن النظام السوري يستخدم الطائرات والقنابل...

 

أكد رئيس المجلس الوطني السوري عبد الباسط سيدا أن النظام السوري يستخدم الطائرات والقنابل الفراغية في قصف المدنيين السوريين.

وقال سيدا – في تصريح خاص- : "إن الكل يدرك أن وتيرة القتل في سوريا في تصاعد مستمر, ولن تتوقف هذه الوتيرة طالما أن هذه الزمرة الباغية هي التي تدير البلاد بمنطق العصابة, وتوزع القتل يوميا في كل أنحاء سوريا".
وأضاف: إن النظام السوري لا يتورع عن استخدام كل أنواع الأسلحة الثقيلة بما في ذلك الطائرات الحربية والقنابل الفراغية لقتل السوريين والسوريات.
وتابع قائلا: "الجهد الدولي تأخر وتأخر كثيرا, ونتساءل دائما: ترى كم هو الثمن الذي لا بد أن ندفعه من الشهداء حتى يتحرك المجتمع الدولي".
وطالب رئيس المجلس الوطني السوري بتحرك دولي سريع؛ لأن ما يجري في سوريا ينذر بأن المنطقة تتوجه نحو المجهول المفتوح على كل النتائج الكارثية، مستشهدا في هذا الصدد بما يجري في لبنان, الذي يؤكد أن الأمور لن تقتصر على الداخل السوري الوطني بل ستمتد إلى كل الجوار الإقليمي ما لم يكن هناك تحرك فاعل وجاد في هذا المجال.
كانت اشتباكات اندلعت منذ يوم الإثنين الماضي في منطقتي باب التبانة وجبل محسن في مدينة طرابلس بشمال لبنان بين مؤيدين ومعارضين للنظام السوري أسفرت حتى اليوم عن مقتل 14 شخصا وإصابة العديد من المواطنين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020