شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دائرة بكري تشكو لـ”رصد “غيابه منذ نجاحه بالانتخابات السابقة

دائرة بكري تشكو لـ”رصد “غيابه منذ نجاحه بالانتخابات السابقة
  مع قرب الانتخابات البرلمانية والتي من المقرر عقدها آواخر العام الجاري، ومع استعداد...

 

مع قرب الانتخابات البرلمانية والتي من المقرر عقدها آواخر العام الجاري، ومع استعداد الأحزاب والمستقلين لخوض الجولة الانتخابية وسط منافسة شديدة وتحد أكبر بين القوى السياسة، اتجهت "رصد" لاستطلاع آراء أهالي المناطق المختلفة في نواب مجلس الشعب السابق ودورهم خلال فترة نيابتهم ومستوى الخدمة التي قدموها للمنطقة….

في البداية ذهبنا لمنطقة عرب غنيم في حلوان وهي الكتلة التصويتية للنائب مصطفى بكري  عضو مجلس الشعب السابق وتحدثنا مع أأهالي الدائرة.

يقول  محمود سيد – صاحب محل أدوات كهربائية بمنطقة عرب غنيم – :" النائب مصطفى بكري قام بتأدية خدمات وهمية أو " هجص " -على حد تعبيره- زي أنابيب البوتاجاز،كما أنه كل ما يعرف أن في طريق هيترصف يأتي إلى المنطقة قبلها بأسبوع ويقول للناس الطريق هيترصف وهو بيضحك على نفسه قبل ما بيضحك علينا" .

وأشار "سيد" إلى أن شعبية النائب مصطفى بكري ضاعت بعد ما حدث في مجلس الشعب السابق وعدم تقديم خدمات لأهالي دائرته كما وعدهم؛ حيث اقتصر وجوده على التهنئة بالعيد فقط، مضيفا أنه لم ينتخب بكري  في الانتخابات الماضية رغم أنه صعيدي.

وأشار مصطفى – سائق تاكسي ومن أهالي عرب غنيم – بأن " بكري " مشينا وراه و ادناله أصواتنا وقولنا للناس كلها إنه راجل صعيدي حق و هيشوف المشاكل ويشوف الغلابة وكان مشكلته في  سيد مشعل واتشال وأول لما نجح " بكري " ماسمعناش عنه حاجة ومجاش عرب غنيم ولا قدم خدمات وكان قبل كده بيجي كل يوم على عربية نص نقل .

وأضاف مصطفى قائلا: " بعد لما بكري عمل برنامج على قناة الحياة فهو طالع عايز ياخد الكرسي و ياخد الكارنيه في جيبه زي ما بيقولوه و كل الكلام اللى بيعمله والزعيق اللى بيعمله في مجلس الشعب وفي البرنامج – مبيكولش مع الغلابنين – على حد وصفه و ربنا المنتقم من كل واحد مشينا وراه ومجبنلاش حقنا والراجل ده ابننا وقولنا هيدينا كتير لكن مدناش حتى القليل ومش هننتخبه تاني عايزين واحد صالح ويراعي ربنا فينا" .

واتفقت معه أم سعيد – صاحبة محل بقالة بعرب غنيم – قائلة :" ملحقش يعمل حاجة لسه ولم يقدم خدمات وحل مشكلة واحدة بمنطقة الملقة بعرب غنيم قام بتوصيل الكهرباء لهم ولكن لم يأت بعد حل مجلس الشعب و لم يقدم أي خدمات أخرى للمنطقة وأضافت بأنه عندما كانوا يوزعون كراتين سكر والزيت باسم مصطفى بكري كانت توزع على ناس وناس  ومش خدنا منه حاجة ومعلمناش أي حاجة على حد تعبيرها ".

من جانبه، يقول محمد صابر – عامل في بناء السفن بمنطقة ركن فاروق – بان "بكري" كان يساعد في مشاكل الأنابيب ودفع مصاريف المدرسية لبعض الأسر والمساعدة في فرش بعض المساجد و لكن توقف في حل مشكلة النظافة وتراكمات القمامة في الشوارع , ولم يأت بعد حل مجلس الشعب في المنطقة مثل بقية النواب والأحزاب، وأصبحنا نشاهده فقط في برنامجه على قناة الحياة .

ويضيف عبدالغفار علي – من أهالي عرب غنيم – قائلا "  بكري كان قبل كده كويس وبيقدم خدمات للمنطقة وبيجيب لنا أنابيب و بيقدملنا خدمات كويسة ولكن في المجلس الشعب الأخير لم يقدم لنا أي خدمات ولم يأت للمنطقة من ساعة ما فاز في الانتخابات وحتى وقتنا هذا، مشيرا  أنه انتخب مصطفى بكري في الانتخابات السابقة ولكنه لم يحدد من سيرشح في الانتخابات القادمة؛ حيث إن مشكلة القمامة المتراكمة لا تزال موجودة بمنطقة عرب غنيم ولم يقم بكري بدوره في حل مشاكل منطقته ودائرته وهكذا  كل الأحزاب .

وفي نفس السياق، عبر إبراهيم الخطيب – من أهالي عرب غنيم – عن استيائه من غياب دور نواب مجلس الشعب؛ مضيفا أن  النائب نائب لم يأت للمنطقة  هو والنائب رمضان عمر؛ حيث إن   " بكري " لم ينفذ وعده بإدخال الكهرباء .

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020