شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سكينة فؤاد نائب رئيس حزب الجبهة مستشارًا للرئيس

سكينة فؤاد نائب رئيس حزب الجبهة مستشارًا للرئيس
  علمت شبكة رصد الإخبارية من مصدر داخل القصر الرئاسي الأستاذة سيكنة فؤاد النائب الأول لرئيس حزب الجبهة الديقراطية...

 

علمت شبكة رصد الإخبارية من مصدر داخل القصر الرئاسي الأستاذة سيكنة فؤاد النائب الأول لرئيس حزب الجبهة الديقراطية ضمن الفريق الرئاسي للرئيس محمد مرسي أول رئيس مدني منتحب بعد ثورة 25 يناير.

و سكينة جمال فؤاد هي كاتبة صحفية، روائية وسياسية مصرية ولدت ببورسعيد في، 1 سبتمبر 1945، هي النائب الأول لرئيس حزب الجبهة الديمقراطية المعارض في مصر ونائبة في مجلس الشورى المصري.

حصلت على ليسانس الآداب من كلية الآداب جامعة القاهرة العام 1964، بدأت حياتها العملية في الصحافة ومن ثم الأدب، تزوجت من الصحفي أحمد الجندي مدير تحرير جريدة الأخبار المصرية الذي توفي في أبريل 2004.

شغلت سكينة فؤاد عدة مناصب منها مدير تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون، ولديها مقال أسبوعي في جريدة الأهرام كبرى الصحف المصرية، وأيضًا جريدة الوفد. عرف عنها اهتمامها بقضايا الأمن الغذائي في مصر وانتقاداتها لوزير الزراعة المصري السابق يوسف والي.

من جانبها أشارت إلى أنها  لو كلفت بمنصب مستشار الرئيس، فستلتزم بالشروط التي جعلت الناس تثق بها، مؤكدة على أنها ستتصدى لأخطر الملفات وعلى رأسها الحريات.

وأوضحت سكينه فؤاد أنها أنها كانت شريكة في قرار الرئيس محمد مرسي بشأن وقف حبس الصحفيين المتهمين في قضايا النشر، وستستأنف نشاطها بالاهتمام بملف الفتن الطائفية وقضايا المواطنة، بحيث لا يكون هناك أي إقصاء لأي جماعة أو تيار على حساب الآخر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020