شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سيف عبد الفتاح .. الخبير السياسي في الفريق الرئاسي

سيف عبد الفتاح .. الخبير السياسي في الفريق الرئاسي
  اختار الرئيس محمد مرسي، الدكتور سيف الدين عبد الفتاح –أستاذ العلوم السياسية- ، ضمن فريقه الرئاسي الاستشاري...

 

اختار الرئيس محمد مرسي، الدكتور سيف الدين عبد الفتاح –أستاذ العلوم السياسية- ، ضمن فريقه الرئاسي الاستشاري . 
 
يعمل الدكتور سيف الدين عبد الفتاح ، أستاذا بقسم العلوم السياسية – بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية – جامعة القاهرة من عام 1998م، ومستشارا أكاديميا للمعهد العالمي للفكر الإسلامي، القاهرة ، وعضو هيئة تدريس بجامعة العلوم الإسلامية والاجتماعية بولاية بفرجينيا في أمريكا .
 
 من مواليد القاهرة نوفمبر 1954، حصل على الماجستير والدكتوراه في النظرية السياسية " فكر سياسي إسلامي" له فضل كبير في بناء المفاهيم في الفكر السياسي الإسلامي . 
 
حصل على جائزة الدولة التشجيعية 2010 ، عن كتاب الإسلام والعولمة رؤيتان للعالم، وله العديد من المؤلفات الأخرى منها " التجديد السياسي والواقع العربي المعاصر: رؤية إسلامية ، في النظرية السياسية من منظور إسلامي" . 
 
ويعتبره الكثير مفكرا وخبيرا سياسيا، كما تستضيفه الكثير من الوسائل الإعلامية باعتباره محللا سياسيا ، شارك في تحليل أحداث ثورة يناير عبر القنوات الإخبارية العربية والأجنبية . 
 
وعمل عبد الفتاح في مجال البحوث السياسية منذ تخرجه من الجامعة ، حيث عمل مدير برنامج حوار الحضارات منذ 2005 ، نائب رئيس مركز البحوث والدراسات السياسية منذ 2006 ، باحثا في مركز الحضارة للدراسات السياسية وله العديد من الاوراق البحثية في المجالات السياسية المختلفة ، بالاضافة لعمله مستشار أكاديمي للمعهد العالمي للفكر الإسلامي سابقًا، عضو مجلس إدارة مركز الدراسات المعرفية بالقاهرة، عضو الهيئة التحريرية والاستشارية لمجلة المسلم المعاصر.
 
حصل على درجة ماجستير في العلوم السياسية ، في موضوع " الجانب السياسي لمفهوم الاختيار لدى المعتزلة بين الإدراك الذاتي والفهم الاستشراقي" ، ودرجة الكتوراه في فلسفة العلوم السياسية عن موضوع " التجديد السياسي والخبرة الإسلامية، نظرة في الواقع العربي المعاصر" . 
 
 
 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020