شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

افتتاح الطريق بين مصر والسودان والمعبر المشترك خلال أيام

افتتاح الطريق بين مصر والسودان والمعبر المشترك خلال أيام
   أكد دكتور محمد كامل عمرو وزير الخارجية  على أن الطريق الجديد الذي يصل بين مصر والسودان والمعبر المشترك...

 

 أكد دكتور محمد كامل عمرو وزير الخارجية  على أن الطريق الجديد الذي يصل بين مصر والسودان والمعبر المشترك بينهما سيتم افتتاحه خلال أيام مما يسهل عملية التجارة والانتقال بين البلدين .

وقال عمرو في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوداني د.علي كرتي ، بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية أن ملف العلاقة بالسودان يحتل أولوية قصوى فى العلاقات الخارجية المصرية، وشهد تطورًا ملحوظًا خلال الشهور الأخيرة، مضيفاً أنه التقى نظيره السوداني عدة مرات خلال الشهور الماضية وبصورة دورية.

وأشار إلى أنه تم في لقاء رئيس الوزراء دكتور هشام قنديل ثم السيد رئيس الجمهورية بوزير الخارجية السوداني الاتفاق على تطوير التعاون المصري السوداني فى كافة المجالات، موضحاً أنه سيتم افتتاح فرع للبنك الأهلي في السودان ، وكذلك افتتاح الطريق الدولي الجديد بين البلدين والذي يصل بين الإسكندرية والخرطوم مباشرة، كما سيتم افتتاح معبر جديد بين البلدين لتسهيل انتقال البضائع عبر الطريق البري .

وقال عمرو أن الطريق والمعبر الجديد سيشجعان الاستثمار وانتقال العمالة بين البلدين، وتشجيع الاستثمار الزراعي بين مصر وليبيا والسودان ونقل البضائع بسهولة بينهما، مشيرًا إلى أن تكلفة نقل طن السلع من السودان إلى مصر عبر النقل الجوي تتكلف 1200 دولار بينما عبر النقل البري تتكلف 200 دولار فقط مما ينعكس بالإيجاب على خفض أسعار السلع المنقولة بين البلدين.

وأكد عمرو إن اللقاء شهد تطابقًا تامًا في الآراء بين البلدين حول القضايا المطروحة مؤكدًا أنه يعتبر مصر والسودان بلدًا واحدًا، مشدداً على أن هناك روحاً جديدة تسود العلاقات المصرية السودانية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020