شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الخارجية السوداني: نبحث دعم الاستثمار المصري في مجال الزراعة

وزير الخارجية السوداني: نبحث دعم الاستثمار المصري في مجال الزراعة
  استقبل الرئيس محمد مرسي  - اليوم - ، وزير الخارجية السوداني على كرتي ، ووزير الدولة للاستثمار الصادق محمد علي ،...

 

استقبل الرئيس محمد مرسي  – اليوم – ، وزير الخارجية السوداني على كرتي ، ووزير الدولة للاستثمار الصادق محمد علي ، بحضور وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو ، و مستشار رئاسة الجمهورية لشئون العلاقات الخارجية الدكتور عصام الحداد .
 
و أكد على كرتي وزير الخارجية السوداني،  أن زيارته للقاهرة تأتي في إطار الإرادة المشتركة بين قيادة البلدين، خاصة بعد لقاءهما مؤخرا في قمة الاتحاد الإفريقي بأديس بابا على ضرورة تفعيل التعاون المشترك.
 
وأوضح " كرتي "  في المؤتمر الصحفي بالقصر الرئاسي بالاتحادية ، أن الزيارة واللقاءات ليس من بينها أي ملفات سياسية أو أمنية  ، مضيفا أنها  فقط ملفات تعاون اقتصادي وبحث سبل تسهيل الحركة الاقتصادية بين البلدين وتوفير الظروف الملائمة للاستثمار والتجارة والتبادل السلعي .
 
وأشار إلى أن هناك اتفاقية جاهزة للتوقيع يوم الاثنين القادم لتنظيم عملية عبور البضائع والسلع عبر معبر وطريق جديدان ، مما يساعد على تسهيل حركة البضائع والسلع، ويقضى على الصعوبات التي كانت موجودة سابقا.
 
وأضاف كرتي،  أن لقاءه برئيس الوزراء د. هشام قنديل تعرض أيضا إلى تيسير سبل دفع المستثمرين المصريين للاستفادة من الزراعة، خاصة في شمال السودان بعد الربط بين البلدين والاتفاقيات الجديدة مما ييسر حركة الزراعة وتصدير انتاجها لمصر عبر المعابر ، وكذلك التصنيع الزراعي والصناعات التحويلية ، مشيرا إلى أن عدد من المستثمرين المصريين لديهم رغبة في الاستثمار في مجالات الزراعة والتصنيع وغيرها .
 
وقال كرتي أن السودان سينشئ منطقة حرة في الجانب السوداني يتاح فيها العديد من فرص الاستثمار .
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023