شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ قنا يستقبل أول رحلة نيلية طويلة

محافظ قنا يستقبل أول رحلة نيلية طويلة
  استقبل اليوم ، اللواء عادل لبيب محافظ قنا الباخرة النيلية (أموبوت) ، والتي تقوم بأول رحلة نيلية من القاهرة إلى أسوان،...

 

استقبل اليوم ، اللواء عادل لبيب محافظ قنا الباخرة النيلية (أموبوت) ، والتي تقوم بأول رحلة نيلية من القاهرة إلى أسوان، بعد توقف دام لمدة 17 عاما بسبب الأحداث الإرهابية.
 
أكد محافظ قنا أن استئناف نشاط هذه البواخر وقيامها بالرحلات النيلية الطويلة من القاهرة إلي أسوان ، والعكس هي أول خطوة في مجال تنشيط السياحة التي تعد مهمة لكل مدينة وتساهم في خلق فرص عمل للشباب في هذا المجال الحيوي للبلاد ، مما يساهم في القضاء علي البطالة ويشجع الصناعات اليدوية والحرفية الصغيرة والتي تجذب السائحين وتضاعف من فرص زيادة التجارة الداخلية ، مضيفا أنها بداية لتحقيق التنمية الشاملة في مصر خاصة في ظل تحقيق البرنامج الانتخابي للرئيس محمد مرسي .
 
 من جانبه قال مدير المركب السياحي أن الرحلة أبحرت من القاهرة متجهة إلى أسوان منذ أول أيام عيد الفطر المبارك ، وتستمر الرحلة مدة 10 ليالي تقطع خلالها مساحة حوالي 900 كم داخل النيل، وتقف في المدن الرئيسية فقط ، وتبحر خلال النهار فقط تنفيذا لتعليمات وزير السياحة ، مشيرا إلى أن استئناف هذه الرحلات يؤدي إلي العدالة في توزيع الرحلات النيلية الطويلة .
 
وقد أبدي السائحون  الموجودون علي المركب إعجابهم الشديد بالتواجد الأمني في المدن التي زاروها ، وصولا إلي محافظة قنا خاصة بعد أحداث ثورة يناير 2011 ، وامتنانهم بما شاهدوه من كثافة سياحية بمعبد دندرة ، ونظافة وتجميل ونظام داخل المحافظة وكورنيش النيل المقام بطول 3 كم ، والذي تتوسطه مساحة خضراء تقدر بحوالي 26 فدان
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020