شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الخارجية التركي يستبعد علاقة سوريا بهجمات في تركيا

وزير الخارجية التركي يستبعد علاقة سوريا بهجمات في تركيا
استبعد وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو احتمال وجود صلة بين سوريا وموجة الهجمات المسلحة التي تصاعدت...

استبعد وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو احتمال وجود صلة بين سوريا وموجة الهجمات المسلحة التي تصاعدت مؤخرا في تركيا، قائلا: إن الاضطرابات في سوريا ليست السبب في المشكلات التي تشهدها تركيا.

وشهدت تركيا موجة من الهجمات على مدى الأسابيع القليلة الماضية من بينها تفجير سيارة في مدينة غازي عنتاب في جنوب شرق البلاد يوم الإثنين, مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص، وألقى بعض المسئولين الأتراك باللائمة في الهجمات على الصراع الدائر في سوريا.

وفي مقابلة مع التليفزيون التركي مساء الجمعة، قال داود أوغلو: إنه على الرغم من أن المسلحين ربما كانوا يحاولون استغلال فرصة تصاعد القتال في سوريا فهذه الهجمات ليست جديدة على تركيا.

وقال داود أوغلو: "الإرهاب في تركيا لم يظهر نتيجة للتطورات في سوريا، إنها مشكلة استمرت 30 عاما", مضيفا: إن المنظمة الإرهابية ربما تريد استغلال الفوضى في سوريا، لكن الظن بأن أحداث الإرهاب في تركيا تعود إلى سوريا سيكون نهجا قاصرا، ليس من الممكن شرح الإرهاب من خلال عامل واحد.

ويقاتل حزب العمال الكردستاني المسلح القوات التركية سعيا وراء الحكم الذاتي منذ عام 1984، ويشار إليه عادة في تركيا بوصفه «المنظمة الإرهابية».

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020