شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزهار يتهم أبو مازن بوضع شروط تعجيزية أمام المصالحة الفلسطينية

الزهار يتهم أبو مازن بوضع شروط تعجيزية أمام المصالحة الفلسطينية
 اتهم القيادي بحركة «حماس» محمود الزهارالرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن» بأنه يضع شروطا...

 اتهم القيادي بحركة «حماس» محمود الزهارالرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن» بأنه يضع شروطا تعجيزية أمام المصالحةالفلسطينية، وخاصة أمام حماس لكونه لا يملك قرارا بتحقيقها؛ بسبب خضوعه لشروطأمريكية وصهيونية تأمره بعدم إنجازها.

وقال الزهار ـ في تصريح له اليوم السبت ـ: إن السلطة الفلسطينية ورئيسها«أبومازن» لا يستطيعان مغادرة المربع الأمريكي والإسرائيلي على الإطلاق، أو حتىالخروج من عباءتهما، مؤكدا أن السلطة تحاول أن تلعب بأمن قطاع غزة، وإسقاط العديدمن إنجازات الحكومة بغزة، ومحاربة وملاحقة المقاومة بالضفة المحتلة، وهذا تطبيقلأجندات أمريكية.

وفيما يتعلق برد فعل رئيس الوزراء لدى السلطة الفلسطينية الدكتور سلام فياضحول دعوة طهران إلى إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة لحضور قمة عدم الانحيازبطهران، ومناشدته عدم حضورها، قال الزهار: إن فياض ليس له بالشارع الفلسطينينصيب، ولا يحصل على أصوات بالانتخابات سوى صوته، ومن ثم أسس حزبه ليشغل منصبه, ويحاول أن يبعث بنتائج الانتخابات السابقة بمساندة الرئيس أبو مازن، مشيرا إلىأن حزب فياض وشخصه لا يمثلان الشارع والشعب الفلسطيني.

وأضاف الزهار: إن حكومة فياض غير شرعية، وأيقونة فياض وعباس تخدم أجندات خارجية, وتنفذ أوامر إسرائيلية أمريكية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة.

يذكر أن فياض كان قد استهجن الدعوة التي وجهها الرئيس الإيراني محمود أحمدينجاد إلى هنية؛ للمشاركة في قمة عدم الانحياز المزمع عقدها بطهران أواخر الشهرالجاري.

واعتبر فياض هذه الدعوة تمثل ضربة لأحد أبرز منجزات الشعب الفلسطيني، ألا وهووحدة التمثيل الفلسطيني في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيدللشعب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020