شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيطرة على أحداث الشغب داخل مخيم الزعتري للاجئين السوريين

السيطرة على أحداث الشغب داخل مخيم الزعتري للاجئين السوريين
     سيطرت قوات الأمن والدرك الأردنية على أحداث شغباندلعت اليوم السبت داخل مخيم...

 

 

 سيطرت قوات الأمن والدرك الأردنية على أحداث شغباندلعت اليوم السبت داخل مخيم الزعتري للاجئين السوريين بمحافظة المفرق «75 كيلو مترا شمال شرق عمان».

وقال مصدر أمني أردني: إن المحتجين طالبوا بإخراجهم من المخيم الذي يضم قرابة 15ألفا من اللاجئين السوريين إلا إن القوات المتواجدة تعاملت مع الموقف وسيطرتعلى أعمال الشغب, التي قام بها عشرات اللاجئين الغاضبين، مشيرة إلى أن قوات الأمناستخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق جموع المحتجين.

من جانبه أشار مصدر طبي إلى أن عددا من اللاجئين أصيبوا جراء إطلاق الغازالمسيل للدموع, كما أصيب رجل أمن على الأقل جراء استخدام اللاجئين للحجارة فيمواجهة قوات الأمن والدرك الأردنية.

وقالت مصادر أردنية مطلعة: "إن عددا من اللاجئين السوريين بالمخيم قرروا الخروجمن المخيم عنوة طالبين العودة إلى سوريا، ورفضوا الانصياع لقوات الأمن والدرك, وقاموا برشقها بالحجارة قبل أن تبدأ الأخيرة بإطلاق الغاز المسيل للدموع للسيطرةعلى الموقف".

وكان مخيم «الزعتري» للاجئين السوريين شهد أمس «الجمعة» مسيرة احتجاجيةللمطالبة بتحسين أوضاعهم الإنسانية من خلال فتح باب الكفالة إضافة إلى تحسينمساكنهم ونوعية الطعام والشراب المقدم لهم.

وأقر ممثل المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في الأردن أندرو هاربرمؤخرا بصعوبة الأوضاع المعيشية في مخيم «الزعتري» وسط جهود تبذلها المفوضية معالسلطات الأردنية المعنية والجهات الإغاثية لتحسين تلك الأوضاع في المخيم.

يذكرأن مخيم الزعتري للاجئين السوريين يسكن به حوالي 15 ألف لاجئ، وتشيرالحكومة الأردنية إلى أن هناك أكثر من 150 ألف لاجئ سوري على أراضيها، غير أنمؤسسات إغاثية محلية تقول: إن عددهم وصل إلى 250 ألفا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020