شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جوجل يحتفل اليوم بذكرى ميلاد أبو بكر الرازي رائد الطب في العالم

جوجل يحتفل اليوم بذكرى ميلاد أبو بكر الرازي رائد الطب في العالم
  متوسطا هو وأدويته وكتبه لشعار جوجل في ذكرى ميلاده التي تصادف للسادس والعشرين من أغسطس، والرازي عالم موسوعى وأحد...

 

متوسطا هو وأدويته وكتبه لشعار جوجل في ذكرى ميلاده التي تصادف للسادس والعشرين من أغسطس، والرازي عالم موسوعى وأحد أعظم أطباء الحضارة الإسلامية، وطبيب الدولة العربية الأول، وأحد مؤسسى علم الكيمياء الحديثة، قدم للبشرية مؤلفات عظيمة فى الطب، والكيمياء والرياضيات، والأدب … وغيرها، وقد ظلت مؤلفاته مرجعًا أساسيًّا للأساتذة والدارسين على مدى قرون عديدة.

درس الرياضيات والطب والفلسفة والفلك والكيمياء والمنطق والأدب، ووصفته "زجريد هونكه" بأنه أحد أعظم أطباء الإنسانية على الإطلاق في كتابها "شمس الله تسطع على الغرب" حيث ألف كتاب الحاوي في الطب الذي كان يضم كل المعارف الطبية منذ أيام الإغريق حتى عام 925م وظل المرجع الطبي الرئيسي في أوروبا لمدة 400 عام بعد ذلك التاريخ.

وكتب الرازي في كل فروع الطب والمعرفة في ذلك العصر، وقد ترجم بعضها إلى اللاتينية لتستمر المراجع الرئيسية في الطب حتى القرن السابع عشر، ومن أعظم كتبه "تاريخ الطب" وكتاب "المنصور" في الطب وكتاب "الأدوية المفردة" الذي يتضمن الوصف الدقيق لتشريح أعضاء الجسم. هو أول من ابتكر خيوط الجراحة، وصنع المراهم، وله مؤلفات في الصيدلة ساهمت في تقدم علم العقاقير. وله 200 كتاب ومقال في مختلف جوانب العلوم. كما يعتبر مؤسس علم الكيمياء الحديثة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020