شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القاهرة تستضيف الأسبوع الثقافي العربي – الهندي الثاني

القاهرة تستضيف الأسبوع الثقافي العربي – الهندي الثاني
   صرح د. أحمد سالم الوحيشي -رئيس بعثة جامعة الدول العربية- بنيودلهي بأن القاهرة ستستضيف الأسبوع الثقافي العربي...

 

 صرح د. أحمد سالم الوحيشي -رئيس بعثة جامعة الدول العربية- بنيودلهي بأن القاهرة ستستضيف الأسبوع الثقافي العربي الهندي الثاني في النصف الثاني من نوفمبر المقبل والتي تعد فعالية هامة في إطار منتدي التعاون العربي الهندي الذي أسس عام 2008 والذي يعمل علي تعزيز العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات.

وقال الوحيشي أن الأسبوع الثقافي سيضم فعاليات مختلفة من ندوات ومهرجان سينمائي ومعارض للكتب والفن التشيكلي في دار الأوبرا والمجلس الأعلي للثقافة وجامعة القاهرة واتحاد الكتاب ومركز الترجمة القومي .

وأفاد بأن الندوات ستشمل ندوة حول مستقبل حركة عدم الانحياز في ظل المتغيرات في المنطقة والعالم وندوة حول التسامح والديمقراطية وتجربة الهند ومصر وندوة حول واقع الترجمة وحركة الترجمة في مصر والهند فضلا عن تنظيم معرض للكتب الهندية المترجمة للعربية ومعرض لكتب حركة عدم الانحياز وأخر للكتب العلمية في مجلس الأعلى للثقافي والمركز القومي للترجمة ودار الأوبرا المصرية.

وقال إن المهرجان سيشهد إقامة معارض للفنون التشكيلية من بينها معرض للحرف البيئة والتقليدية ومعرض الإشكال المعمارية وعروض للفرق الموسيقية والفلكلور الشعبي من الدول العربية فضلا عن عروض مسرحية فضلا عن مهرجان للأطعمة ومهرجان سينمائي يعرض فيه أفلام قصيرة لمخرجين شباب .

كما سيتم بحث التعاون العربي الهندي في مجال السينما وورشة عمل للعاملين في صناعة الأفلام بدار الأوبرا وقصر السينما.

يذكر أنه تم تنظيم الأسبوع الثقافي الأول في أواخر نوفمبر عام 2008 بنيودلهي والتي شارك فيها 250 يمثلون كافة المجالات الثقافية وفرق فنية ومهرجان للسينما ومعارض للفن التشكيلي ومعرض للكتاب من جميع الدول الدول العربية ولقى حضورا كبيرا من الجمهور الهندي وذلك بعد التوقيع علي مذكرة التفاهم التي تم بمقتضاها إقامة المنتدى – العربي الهندي .

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020