شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المالكي: طهران أبلغتنا بعدم دعوة حماس لقمة عدم الانحياز

المالكي: طهران أبلغتنا بعدم دعوة حماس لقمة عدم الانحياز
  أكد رياض المالكي- وزير الشئون الخارجية لدي السلطة الفلسطينية- أن نظيره الإيراني ومسئولا في الرئاسة الإيرانية...

 

أكد رياض المالكي- وزير الشئون الخارجية لدي السلطة الفلسطينية- أن نظيره الإيراني ومسئولا في الرئاسة الإيرانية أبلغا القيادة الفلسطينية بأن طهران لم تقدم أي دعوة لحركة حماس لحضور قمة دول عدم الانحياز المقرر عقدها في العاصمة الإيرانية نهاية الشهر الجاري.

وقال المالكي لإذاعة "صوت فلسطين" اليوم (لأحد) إنه سيتوجه غدًا إلى إيران ليشارك في اجتماعات وزراء خارجية دول عدم الانحياز، مؤكدًا أنه في حال علمه بأن أي شخصية ستشارك في القمة من خارج الوفد الرسمي الفلسطيني فإنه سيبلغ الرئيس محمود عباس ليتم الانسحاب من القمة.

ولفت إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" سيشارك في اجتماع لجنة فلسطين في حركة دول عدم الانحياز في إيران بعد أن تم إلغاء عقده برام الله جراء منع سلطات الاحتلال الإسرائيلية ممثلي الوفود من الدخول إلى الأرض الفلسطينية، مشيرا الى أنه سيتم تبني إعلان رام الله الذي يتضمن دعم توجه فلسطين للجمعية العامة للأمم المتحدة لنيل صفة دولة غير كاملة العضوية.

وكان محمد رضا فرقاني- الناطق باسم قمة عدم الانحياز –  قد قال لوكالة الأنباء الفرنسية أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ليست مدعوة إلى قمة دول عدم الانحياز التي ستعقد في 30 و31 أغسطس بطهران.

يأتى ذلك في الوقت الذي  قال فيه طاهر النونو – الناطق باسم حكومة غزة- أن رئيس حكومته إسماعيل هنية قرر حضور قمة دول عدم الانحياز في العاصمة الإيرانية طهران بناء على دعوة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، كان مكتب هنية قد أعلن أول أمس أن هنية  تلقى دعوة رسمية من الرئيس الإيراني لحضور هذه القمة في طهران.

وردا على الدعوة الإيرانية لإسماعيل هنية أعلن رياض المالكي -وزير الخارجية الفلسطيني- أمس (السبت) أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس لن يشارك في قمة عدم الانحياز في طهران في حال حضور رئيس حكومة حماس إسماعيل هنية.

وكان سلام فياض- رئيس الحكومة الفلسطينية في رام الله- قد  دعا هنية لرفض الدعوة التي وجهها له الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد للمشاركة في أعمال قمة دول عدم الانحياز.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020