شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خفض توقعات الصادرات لـ130 مليار جنيه

خفض توقعات الصادرات لـ130 مليار جنيه
خفض المهندس حاتم صالح - وزير الصناعة والتجارة الخارجية - توقعاته لقيمة الصادرات المصرية لعام 2012 المستهدفة من...

خفض المهندس حاتم صالح – وزير الصناعة والتجارة الخارجية – توقعاته لقيمة الصادرات المصرية لعام 2012 المستهدفة من الخطة التصديرية والبالغة 160 مليار جنيه إلى 130 مليار جنيه، مرجعا ذلك إلى أزمة اليورو والأزمات الاقتصادية العالمية بالإضافة إلى الاضرابات العمالية والاعتصامات وغلق المؤانئ مثل دمياط وميناء السخنة؛ مما أدى إلى إلغاء الكثير من التعاقدات.

وقال صالح – في أول مؤتمر صحفي يعقده بعد توليه الوزارة -: إن الكثير من المطالب التي رفعتها هذه الاعتصامات مشروعة لكنها أوصلتنا إلى مرحلة حرجة أثرت على معدل تدفق الصادرات.

وأوضح أن خطة الوزارة كانت تستهدف تحقيق زيادة 20 في المائة لتبلغ قيمة الصادرات نحو 160 مليار جنيه في العام الحالي، غير أنه توقع ألا تزيد قيمة الصادرات لعام 2012 عن نحو 130 مليار جنيه.
وقال: "حقيقة نستطيع مواجهتها خاصة مع استقرار الوضع السياسي والأمني مما يعطي إشارة إلى بدء تعافيها".

وكشف الوزير عن انخفاض حجم الصادرات المصرية خلال الفترة من أول يناير وحتى نهاية يوليو من العام الحالي بنسبة 5 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح أن هناك خطة لانعاش الصادرات تبدأ بالعمل مع المجالس التصديرية لوضع إستراتيجية جديدة خلال 5 سنوات القادمة لزيادة الصادرات من خلال إزالة المعوقات والدفع بأفكار جديدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020