شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحقيق مع «أبو حامد» بتهمة تلقي أموال لقلب نظام الحكم

التحقيق مع «أبو حامد» بتهمة تلقي أموال لقلب نظام الحكم
أمر المستشار عبد المجيد محمود - النائب العام - بإحالة البلاغ المقدم من محمود عبد الرحمن - أحد المواطنين - ضد محمد...

أمر المستشار عبد المجيد محمود – النائب العام – بإحالة البلاغ المقدم من محمود عبد الرحمن – أحد المواطنين – ضد محمد أبو حامد – النائب السابق بمجلس الشعب – لنيابة أمن الدولة العليا؛ للتحقيق في اتهامه بالدعوة لقلب نظام الحكم، وتلقي أموال من أحد رجال الأعمال، وتحريك الأقباط للتظاهر والخروج عن الشرعية.

ذكر البلاغ الذي حمل رقم 2232 لسنة 2012 بلاغات النائب العام أنه أثناء مشاهدته لأحد البرامج المذاعة على إحدى الفضائيات الدينية، تلقى مقدم البرنامج اتصالا هاتفيا من الناشط السياسي والحقوقي محمد عثمان أخبره فيه أن لديه معلومات مؤكدة تفيد تلقي محمد أبو حامد أموالا داخلية وخارجية لإحداث الفتن الطائفية والانقلاب على النظام والشرعية.

وأشار إلى أن الناشط ذكر مصدر هذه التمويلات الخارجية بأنه تلقاها أثناء سفره إلى لبنان، وتقابل مع «سمير جعجع» السياسي اللبناني المعروف بسياسته المتطرفة، كما حصل على دعم مادي من رجل أعمال؛ لتهييج الشعب المصري على النظام المنتخب.

وأضاف: إن «أبو حامد» أجرى حوارا مع شبكة تليفزيونية عالمية بأن هناك مسئولا أمريكيا قال له: "احشد ما لا يقل عن 100 ألف مواطن للاعتصام أمام القصر الجمهوري والأماكن الحيوية بمشاركة الإعلامي توفيق عكاشة وآخرين لمدة 3 أيام، وسوف نحرك الأرض من تحت أقدامك لحدوث ضغط شعبي، ومحاولة إسقاط رئيس الجمهورية المنتخب الدكتور محمد مرسي".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020