شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول وفد أمريكي كبير إلى القاهرة لبحث دعم الاقتصاد المصري

وصول وفد أمريكي كبير إلى القاهرة لبحث دعم الاقتصاد المصري
وصل إلى القاهرة اليوم الأحد وفد أمريكي برئاسة روبرت هورماتس وكيل وزارة الخارجية للنمو الاقتصادي والطاقة...

وصل إلى القاهرة اليوم الأحد وفد أمريكي برئاسة روبرت هورماتس وكيل وزارة الخارجية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة قادما من واشنطن عن طريق ألمانيا في زيارة لمصر تستغرق يومين يلتقي خلالها عددا من المسئولين .
وصرحت مصادر مطلعة -كانت في استقبال الوفد الأمريكي بالمطار- أن الوفد يضم عددا من كبار المسئولين الاقتصاديين رفيعي المستوى من البيت الأبيض ووزارة الخزانة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة ومؤسسة الاستثمار الخاص بالخارج .

وقالت إن الوفد سيلتقي عددا من كبار المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين المصريين لبحث سبل دعم الاقتصاد المصري وزيادة الاستثمارات الأمريكية ودعم الموازنة، وذلك في إطار متابعة ما تم خلال زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إلى مصر في يوليو الماضي .

وأضافت المصادر أن مباحثات الوفد الأمريكي مع الحكومة المصرية ستتناول خطوات إعادة بناء الثقة والاستقرار في مصر، وكذلك نمو اقتصادها، وتشجيع استكمال الاتفاق مع صندوق النقد الدولي ؛كما يبحث الوفد المساعدات التي يمكن أن تقدمها الولايات المتحدة لمواصلة دعم التحول السياسي والاقتصادي في مصر، والتي تهدف إلى تحقيق تطلعات جميع المصريين لفرص أكبر . 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020