شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعليم العالي تخفض الحد الأدنى لقبول أبناء سيناء 5%

التعليم العالي تخفض الحد الأدنى لقبول أبناء سيناء 5%
قررت وزارة التعليم العالي تخفيض الحد الأدنى للقبول لأبناء سيناء في المرحلة الثالثة في التنسيق بفارق 5%عن باقي...

قررت وزارة التعليم العالي تخفيض الحد الأدنى للقبول لأبناء سيناء في المرحلة الثالثة في التنسيق بفارق 5%عن باقي طلاب مصر بحد أدنى 65% للثانوية العامة والثانوية الصناعية.

كما ذكر البيان أن الوزارة قررت إنشاء تخصيص فرعي جديد «لإدارة الصيدلية» بالتعاون المشترك بين كليتي التجارة والصيدلة بجامعة القاهرة ضمن برنامج الماجستير المهني في إدارة الأعمال بكلية التجارة، كما وافقت على مشروع اللائحة الداخلية الجديدة لكلية التجارة بجامعة القاهرة «مرحلة البكالوريوس» بنظام الساعات المعتمدة, وهذا ما رحب به طلاب كلية التجارة, واصفين نظام الساعات المعتمدة في الدراسة نظام غربي حديث.

كما وافق الدكتور مصطفى مسعد – وزير التعليم العالي – على اقتراح جامعتي أسيوط وكفر الشيخ بتعديل اللائحة الداخلية لكلية التربية النوعية بالجامعتين، والذي يقضي بقبول الطلاب الذكور والإناث بشعبة الاقتصاد المنزلي بالكلية من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من القسمين العلمي والأدبي ودبلوم المدارس الثانوية الفنية والفندقية نظام الخمس سنوات.

وأعلنت الوزارة عن إنشاء درجة الماجستير في علوم الأعصاب والتكنولوجيا الحيوية باللائحة الداخلية لكلية العلوم بجامعة الإسكندرية ـ مشروع الشراكة الأوروبية – .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020