شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مشروع إنسان” يتجول قرى أسيوط للقضاء على الفقر والجهل

“مشروع إنسان” يتجول قرى أسيوط للقضاء على الفقر والجهل
نظم مجموعة من المتطوعين الشباب بـ"مشروع إنسان" فرقا تطوعية لتتجول بقرى أسيوط للقضاء على الفقر والجهل...

نظم مجموعة من المتطوعين الشباب بـ"مشروع إنسان" فرقا تطوعية لتتجول بقرى أسيوط للقضاء على الفقر والجهل والتسرب من التعليم، كما يخدم مشروع "إنسان" يخدم عشر أسر فقيرة، والجدير بالذكر أن هذا المشروع هو أحد سلسلة المشروعات التي تدعمها وترعاها جمعية صناع الحياة والتي أسسها الداعية عمرو خالد .

يقول محمد سويفي – أحد الشباب – : "لقد اتجهنا للقرى لأنها أكثر فقرًا من المدينة وتحتاج رعاية واهتماما، وشروط الاستفادة من المشروع هو الدخل المحدود لعدد أفراد الأسرة والأطفال المتسربين من التعليم أو على وشك التسرب من التعليم، كما يجب أن يكون رب الأسرة يكون جادا ومحبا للعمل".

وأضاف سويفي أن المشروع يتضمن الحضانات وهي عبارة عن خمسة أشخاص، وهم المتابع الاقتصادي وهذا مسئول عن المشروع وربحه، والتعليمي وهو مسئول عن تعليم الأطفال، وهذا أساس المشروع تعليم الأطفال والمتسربين من التعليم بسبب الفقر والاجتماعي، ويتابع سلوك الأسر والالتزام بالصلاة والعادات الدينية والسلوك مع الأسرة وأفراد المجتمع وتنمية الطموح؛ والصحي وهو مسئول عن المشاكل الصحية للأسرة والمسئول عن الأشخاص الأربعة المتابعة للأسرة.

كما أردف أن المشروع موجود منذ 2010، قبل بداية الثورة وكان في قرية كوم أبو شيل ولكن توقف لعدم وجود الأمن بالبلد وتم استرجاع المشروع في شهر فبراير الماضي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020