شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النوبيون يرفضون مساكن «كركر» بدون الـ5 أفدنة ومطالب بمقابلة مرسي

النوبيون يرفضون مساكن «كركر» بدون الـ5 أفدنة ومطالب بمقابلة مرسي
أكد هاني يوسف - رئيس الاتحاد النوبي العام بأسوان - عن رفض الاتحاد قيام الرئيس محمد مرسي بتسليم مساكن تعويض...

أكد هاني يوسف – رئيس الاتحاد النوبي العام بأسوان – عن رفض الاتحاد قيام الرئيس محمد مرسي بتسليم مساكن تعويض النوبيين في منطقة وادي كركر، والتي من المقرر أن تتم عقب عودته من زيارة الصين وإيران، وقال: إن هذا الأمر لا يفرق بين البائد والنظام الحالي  في تعامله مع ملف القضية النوبية, وكأن الثورة لم تقم بعد.

وأشار إلى أن موقف النوبيين واضح في هذه القضية برفض تسليم المساكن للنوبيين في مشروع كركر دون تسليم المنتفع 5 أفدنة لكل مسكن؛ لأنه لا يمكن لشخص أن يعيش في هذا المكان دون مصدر رزق.

وأوضح يوسف بأن الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة عند بناء مشروع كركر طلبت نقل المشروع إلى منطقة وادي الأمل؛ لوجود أراض زراعية هناك يمكن استصلاحها لكن النظام السابق الذي زور إرادة الأمة, وزور إرادة النوبيين, وأعاد المشروع إلى منطقة كركر القاحلة – على حد قوله -.

وفي نهاية حديثه لـ«شبكة رصد الإخبارية» نقل يوسف رغبات العديد من النوبيين في مطالبتهم الرئيس مرسي بالجلوس معهم في أسوان؛ لوضع الرؤية المستقبلية حول آلية تسليم مساكن النوبيين في مشروع التوطين بوادي كركر، الذي أنشأته الدولة لتعويض النوبيين المهجرين بعد بناء السد العالي، مشيرا إلى أن أحدا لا يستطيع فرض رؤيته على النوبيين دون الرجوع إليهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023