شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الوزراء السوري يترأس وفد بلاده في قمة عدم الانحياز

رئيس الوزراء السوري يترأس وفد بلاده في قمة عدم الانحياز
أكد مسئول إيراني رفيع اليوم – الأحد - أن الرئيس السوري بشار الأسد سيرسل رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي؛...

أكد مسئول إيراني رفيع اليوم – الأحد – أن الرئيس السوري بشار الأسد سيرسل رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي؛ للمشاركة في قمة دول عدم الانحياز, التي ستعقد في طهران آخر شهر أغسطس.

وقال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى السفارة الإيرانية في دمشق عقب لقائه الأسد، إن الرئيس السوري أبلغه أنه "سيرسل رئيس الوزراء السوري للمشاركة في هذا الاجتماع".

وأضاف المسئول الإيراني: إن وزير الخارجية السوري وليد المعلم سيشارك أيضا في الاجتماع.

وأعلنت إيران أنها تعتزم تقديم اقتراح لم تكشف تفاصيله بهدف حل الأزمة السورية على هامش القمة المزمع عقدها في طهران يومي 30 و31 أغسطس.

ووصل المسئول الإيراني إلى دمشق أمس السبت في زيارة تستمر يومين عشية قمة دول عدم الانحياز، التقى خلالها الأسد ونائب الرئيس فاروق الشرع ورئيس مجلس الشعب جهاد اللحام ووزير الخارجية وليد المعلم ومسئولين سوريين آخرين.

 

وهي الزيارة الثانية لدمشق التي يقوم بها مسئول إيراني بعد تلك التي قام بها سعيد جليلي ممثل المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي في الثامن من أغسطس والتقى خلالها الأسد.

وتتهم إيران التي تُعتَبَر الحليفة الرئيسية لبشار الأسد الولايات المتحدة والسعودية وقطر وتركيا بتقديم الدعم العسكري للمعارضة السورية لإسقاط النظام، في حين يتهم المعارضون السوريون والولايات المتحدة إيران بدعم النظام السوري عسكريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023