شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيش نيجيريا ينقذ 27 عامل بترول من الاختطاف جنوب البلاد

جيش نيجيريا ينقذ 27 عامل بترول من الاختطاف جنوب البلاد
قال جونسون أتشوجا - قائد الجيش النيجيري في منطقة دلتا النيجر الغنية بالبترول والغاز -: إن الجيش بالتعاون مع...

قال جونسون أتشوجا – قائد الجيش النيجيري في منطقة دلتا النيجر الغنية بالبترول والغاز -: إن الجيش بالتعاون مع البحرية النيجيرية تمكن أمس السبت من إنقاذ 27 من عمال البترول تعرضوا للاختطاف من قبل منظمة تحرير دلتا النيجر المتمردة في المنطقة الواقعة بجنوب نيجيريا.

وأشار أتشوجا – في تصريحات صحفية اليوم – إلى أن أحدا لم يصب بأذى في العملية, التي قام بها الجيش بالتعاون مع البحرية لإنقاذ العمال المختطفين, منوها بأن العملية تم شنها بعد هروب اثنين من المختطفين وقيامهما بإبلاغ الجيش عن أماكن تواجد زملائهما.

وقال شيهو يوسف – قائد اللواء الـ 13 في الجيش -: إن قوات الجيش والبحرية حرصت على عدم إزهاق أرواح أثناء عملية الإفراج عن المختطفين, الأمر الذي أدى إلى هروبهم؛ بسبب عدم استعمال القوة للحفاظ على أروح الرهائن.

من ناحية أخرى، أعلنت الشرطة النيجيرية مقتل أربعة مسلحين هم أعضاء في عصابة لخطف الأشخاص وترويع المواطنين بجنوب نيجيريا؛ حيث أشار تشارلز موكا – المتحدث باسم قيادة شرطة ولاية «أدو» بجنوب البلاد – إلى أن أفراد العصابة تورطوا في اختطاف قاضي المحكمة العليا بولاية الدلتا مارسيل أكوه, والذي تم اختطافه مؤخرا، ومحاولة اختطاف وكيل وزارة التنمية الاقتصادية بينسون أجوتو.

جدير بالذكر أن عمليات الاختطاف انتشرت في نيجيريا وخاصة اختطاف الأجانب والأثرياء من النيجيريين خلال السنوات الماضية من أجل الحصول على فدية؛ حيث طالب مصدر أمني نيجيري مؤخرا الأجانب الذين يرغبون في زيارة نيجيريا إخطار سفارات بلادهم قبل الوصول للبلاد؛ حفاظا على سلامتهم, وتجنبا لأي عمليات اختطاف. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020