شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع وتيرة تدفق اللاجئين السوريين على الحدود العراقية

ارتفاع وتيرة تدفق اللاجئين السوريين على الحدود العراقية
أعلنت إدارة مخيم دوميز للاجئين السوريين جنوب محافظة دهوك بشمال العراق تزايد تدفق اللاجئين من سوريا خلال...

أعلنت إدارة مخيم دوميز للاجئين السوريين جنوب محافظة دهوك بشمال العراق تزايد تدفق اللاجئين من سوريا خلال الأسابيع الأخيرة، مشيرة إلى أن العدد الكلي تجاوز تسعة آلاف لاجئ.
وقال مدير مخيم دوميز للاجئين السوريين بمحافظة دهوك، نياز محمد -في تصريح خاص لراديو (سوا) الأمريكي اليوم الأحد- إن اللاجئين السوريين يتوافدون بشكل يومي إلى المخيم هربا من الأوضاع الراهنة في سوريا وأن عددهم فاق تسعة آلاف لاجئ. من جانبه، أفاد مدير دائرة الهجرة والمهجرين في دهوك محمد عبد الله أن المخيم يتمكن حاليا من استيعاب أعداد اللاجئين المتزايدة وإيوائهم وتقديم المساعدات الإنسانية لهم وذلك بالتعاون مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

وأوضح عبدالله ـ في تصريح مماثل للراديو- أنه سيطلب معونات الإغاثة من الجهات الدولية في حال دخول أعداد كبيرة من اللاجئين .

يذكر أن المفوضية العليا لشئون اللاجئين وإدارة محافظة دهوك ومنظمات للمجتمع المدني تتعاون جميعا فيما بينها كي يتم تقديم الخدمات والمساعدات الإنسانية اللازمة وبشكل ويومي للاجئين السوريين في مخيم دوميز .

وكانت الحكومة العراقية قد وافقت في وقت سابق اليوم على بناء مخيمات للاجئين السوريين في منفذي ربيعة والقائم على الحدود بين البلدين لاستقبال اللاجئين الذين هربوا من الأحداث التي تشهدها بلادهم  .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020