شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل جنديين من حلف الناتو بأفغانستان

مقتل جنديين من حلف الناتو بأفغانستان
  أعلنت قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) مقتل اثنين من الجنود التابعين لها على يد جندي أفغاني في إقليم "لاجمان"...

 

أعلنت قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) مقتل اثنين من الجنود التابعين لها على يد جندي أفغاني في إقليم "لاجمان" الواقع شرقي أفغانستان فيما أعلن مسئولون محليون مقتل عشرة جنود أفغان إثر تعرضهم لهجوم من قبل مسلحين بإقليم "هلمند" جنوبي البلاد.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) اليوم )الاثنين) عن حكومة إقليم "هلمند" قولها إن الجنود لقوا مصرعهم عندما هاجم مسلحون نقطة تفتيش أمنية بمنطقة "وشير"، مشيرة إلى إصابة 4 جنود آخرين في هذا الهجوم.

وأفادت تقارير إعلامية بفقدان خمسة جنود آخرين خلال الهجوم الذي وقع بإقليم "هلمند"، وذلك دون الإشارة إلى ما إذا كانوا قد اختطفوا أو ذهبوا مع المهاجمين طوعًا.

على صعيد آخر، سلمت القوات الأمريكية في أفغانستان 20 قاعدة عسكرية للقوات الأفغانية أمس، وأغلقت ما يزيد على 200 قاعدة أخرى كجزء من عملية خفض تواجد قواتها هناك.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي اليوم، عن محلل شئون الأمن الوطني في شبكة تليفزيون (CBS) جيف ماكوزلاند قوله: "سيقلل هذا عدد قواعدنا وقواعد حلفاءنا من حلف الأطلسي هناك من 800 إلى نصف هذا العدد حاليا".

وأشار ماكوزلاند إلى أن هذا يعد جزء من المرحلة الانتقالية وتنفيذا للإستراتيجية التي أعلنتها الإدارة الأمريكية قبل عام، وذلك بتقليل عدد أفراد القوات الأمريكية ثم زيادة أعداد قوات حلف الأطلسي ابتداء من صيف هذا العام، بحيث يقل العدد بنسبة 30 في المائة تقريبا.

وأضاف: أنه لا بد أن تكون القوات الأفغانية مستعدة لهذا الوضع، وأنه "سيكون عليهم أن يقرروا ما إذا كانت لديهم القوة البشرية اللازمة لتشغيل تلك القواعد أم لا، وفي بعض الحالات قد تنتقل مسئولية بعض تلك القواعد إلى قوة الشرطة المحلية في الإقليم لتتولى إدارتها".

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020