شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معامل البرج والمختبر يؤسسان أضخم شركة للتشخيص الطبي بالشرق الأوسط

معامل البرج والمختبر يؤسسان أضخم شركة للتشخيص الطبي بالشرق الأوسط
  أعلنت "معامل البرج" و"معامل المختبر"، الشركتين الرائدتين في قطاع مختبرات التشخيص الطبي بمصر، اليوم عن...

 

أعلنت "معامل البرج" و"معامل المختبر"، الشركتين الرائدتين في قطاع مختبرات التشخيص الطبي بمصر، اليوم عن عزمها الاندماج مع بعضهما البعض لتشكيل أضخم شركة للتشخيص الطبي في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا بحصه سوقية تقدَر بأقل من 10% من إجمالى سوق التشخيص الطبى فى مصر.

وستشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة الدكتورة هند الشربيني، العضو المنتدب لـ"معامل المختبر" وأستاذة الباثولوجيا الإكلينيكية في كلية الطب بجامعة القاهرة.

وكانت "معامل المختبر" قد تأسست كمختبر طبي مستقل في القاهرة عام 1979 من قبل الدكتورة مؤمنة كامل، أستاذة الباثولوجيا الإكلينيكية في كلية الطب بجامعة القاهرة. وحققت "معامل المختبر" تحت قيادة الدكتورة مؤمنة كامل والدكتورة هند الشربيني نمواً مذهلاً استطاعت معه توسيع نطاق حضورها لتتحول إلى واحدة من أهم سلاسل المختبرات الطبية في المنطقة، فأسست فروعاً لها في السودان والمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى فروعها الأساسية في مصر.

أما "معامل البرج" التي تتخذ من مصر مقراً لها، فقد تأسست عام 1991 لتصبح أول شركة للمعامل الطبية تتبنى بشكل فعال نموذج "المركز الرئيسي والفروع" في منطقة الشرق الأوسط، مما سمح لها بالتحول إلى أضخم سلسلة مختبرات طبية خاصة على المستوى الإقليمي.

  وكان قد تم إدراج "البرج" في البورصة المصرية عام 2006، ومن  تم الاستحواذ عليها من قبل شركة التشخيص المتكاملة القابضة عام 2008 لتوسيع نطاق حضورها في السوق، وتم شطب أسهمها في البورصة عام 2010.

وفي سياق تعليقها على هذه الخطوة، قالت الدكتورة هند الشربيني: "يمثل إعلاننا اليوم منعطفاً مهماً في مسيرة تطور ‘المختبر’ و‘البرج’، وقطاع الرعاية الصحية الإقليمي عموماً؛ حيث سيمكّننا هذا الاندماج من توحيد مواردنا وخبراتنا الاختصاصية لبناء أضخم شركة للتشخيص الطبي في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا. وسنحرص على العمل معاً لتوفير أفضل الخدمات، ومواصلة الاستثمار في الابتكار والتركيز على تلبية كافة احتياجات المجتمعات التي نخدمها".

وسيعزز الاندماج من قدرة الشركة الجديدة على تحقيق هدفها بأن تكون الرائدة في الابتكار والممارسات ضمن قطاع التشخيص الطبي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ حيث ستجمع بين مزايا وموارد "البرج" و" معامل المختبر" لتقدم المزيد من القيمة إلى عملائها عبر تزويدهم بأفضل الخبرات المتخصصة والقدرات التي تمتلكها كل من الشركتين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020